بدأت في المنطقة الشمالية الغربية للمملكة العربية السعودية اليوم فعاليات التمرين المشترك quot;تبوك 3quot; بين القوات البرية الملكية السعودية ونظيرتها المصرية، وتشتمل تلك التدريبات على تطبيق فعلي وعملياتي يحاكي مسرح عمليات في الحروب الحقيقية، كما يهدف إلى رفع الكفاءة القتالية لدى المشاركين.

تبوك: انطلقت اليوم، فعاليات التمرين المشترك quot;تبوك 3quot; في المنطقة الشمالية الغربية، الذي يجمع القوات البرية الملكية السعودية، والقوات المسلحة المصرية.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه أُعد حفل بهذه المناسبة بمدينة الملك عبد العزيز العسكرية بتبوك، رفع فيه علم المملكة العربية السعودية، وعلم جمهورية مصر العربية إيذاناً ببدء التمرين.
وأكدت أن قائد المنطقة الشمالية الغربية مدير تمرين quot;تبوك 3quot; اللواء الركن سعد بن عبدالله القرني ألقى كلمة رحب فيها بالأشقاء المصريين، في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، مشيداً بالعلاقة الأزلية التي تربط المملكة العربية السعودية، وجمهورية مصر العربية، تاريخاً وحضارة امتدت عبر العصور.
وقال quot;القرنيquot;: quot;نحن اليوم نتبادل الخبرات وفنون القتال بين قواتنا المسلحة، متطلعاً أن يعود تنفيذ هذا التمرين على الجانبين بالفائدة وتطبيق أسلوب العمل المشترك وتحقيق الأهداف، مؤكداً أن المنطقة الشمالية الغربية سخرت جميع الإمكانيات لإنجاح التمرين، داعياً الله أن يديم على البلدين الشقيقين نعمة الأمن والاستقرارquot;.
وألقى نائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب عادل أبو الدوح، كلمة شكر فيها القوات المسلحة السعودية على حسن الضيافة والإعداد المتميز للتمرين، مبيناً ما لهذا التمرين من أهمية فيما يخص توطيد العلاقات العسكرية المشتركة بين البلدين.
وأشاد quot;أبو الدوحquot; بالجهود المبذولة من القوات المسلحة السعودية، وتذليل الصعوبات لإنجاح هذا التمرين وظهوره بالمظهر المشرف متمنياً التوفيق والسداد للمشاركين فيه، وأعلن قائد المنطقة الشمالية الغربية، باسم قائد القوات البرية بدء فعاليات التمرين.
كما استعرض قائد المنطقة الشمالية الغربية، ونائب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية، مجموعة رمزية من الوحدات والمعدات والأطقم المشاركة في تمرين quot;تبوك 3quot;.
وأدلى قائد المنطقة الشمالية الغربية بتصريح صحفي في ختام حفل افتتاح فعاليات التمرين قال فيه: quot;في هذا اليوم المبارك يتم افتتاح تمرين تبوك 3، ضمن سلسلة هذا النوع من التمارين مع الجانب المصري الشقيق، والذي يهدف إلى تحقيق التعاون العسكري المشترك بين البلدين الشقيقين، وتوطيد العلاقة الأخوية بين القوتين السعودية والمصريةquot;.
وأشار إلى أن هذا التمرين يحظى باهتمام ورعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ومتابعة نائب وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة وقائد القوات البرية، متمنياً أن يحقق هذا التمرين الأهداف المرجوة منه.
من جهته أعرب رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة المصرية اللواء أركان حرب عادل أبو الدوح، أن هذا التمرين يأتي امتداداً لسلسة من التمارين المشتركة بين البلدين الشقيقين، ويهدف إلى تنمية المهارات واكتساب الخبرات في جو يسوده التعاون والاتفاق بين الأشقاء، مقدماً شكره للقوات المسلحة السعودية علي حسن الاستقبال.
يذكر أن تمرين quot;تبوك 3quot; سينفذ فيه عدد من الفرضيات والتدريبات التي تشابه ما يتم تنفيذه في مسرح العمليات الحقيقية في الحروب الفعلية، كما سينفذ المشاركون فيه عدداً من التطبيقات الليلة والنهارية على الذخيرة الحية، يساندهم في ذلك عدد من الوحدات التابعة لطيران القوات البرية الملكية السعودية.