قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فازت شركة ميس العقارية ببناء برج المملكة في مدينة جدة السعودية، الذي سيكون أطول برج في العالم، من خلال مشروع مشترك مع شركة هاريس. ومن المقرر أن يبدأ التجهيز للأعمال الإنشائية في نيسان (أبريل) القادم.


جدة: وضع المهندسون في السعودية حجر الأساس لبناء برج المملكة في مدينة جدة، والذي من المتوقع أن يصل طوله إلى أكثر من 1000 متر تقريبًا، وينتهي بناؤه في عام 2018، وبتكلفة تصل إلى 1.2 مليار دولار، أو ما يعادل أكثر من مليون دولار لكل متر من ارتفاعه.

وكلفت شركة جدة الاقتصادية (JEC) شركة ميس للتطوير العقاري البريطانية، التي تبني حاليًا ناطحة السحاب شارد في لندن بمشروع بناء برج المملكة من خلال مشروع مشترك مع quot;هاريسquot; وهي شركة استشارية مقرها في بريطانيا وبالتعاون مع مجموعة بن لادن للإنشاءات.

وسيتفوق برج المملكة على جميع الأبراج السابقة مثل برج خليفة في دبي، والذي احتل المركز الأول على العالم عندما تم بناؤه عام 2010 وبلغ ارتفاعه 828 مترًا وبرج شنغهاي في الصين المقرر الانتهاء منه العام القادم بطول 632 متراً، وكذلك برج أبراج البيت الحرام في مكة والذي ظهر العام الماضي وبلغ طوله 601 متر، وبرج المركز التجاري العالمي الجديد في نيويورك سيتي والمقرر افتتاحه في عام 2014 بارتفاع قدره 540 متراً.

وكان الأمير السعودي الوليد بن طلال قد أعلن منذ 18 شهرًا عن بناء هذا البرج، الذي يعد الأساس لمشروع مدينة المملكة في جدة المطلة على البحر الأحمر. وتنفذ السعودية مشروعات بمليارات الدولارات لتطوير البنية الأساسية وتلبية احتياجات الإسكان الكبيرة، ولاسيما جدة التي هي ثاني أكبر مدن المملكة، والتي يقطنها أربعة ملايين نسمة.
nbsp;
ومن المقرر أن يبدأ التجهيز للأعمال الإنشائية في أبريل القادم على أن يبدأ الإنشاء الفعلي بحلول منتصف العام الجاري، وسوف تستغرق عملية البناء ما يزيد على خمس سنوات.

كما أن هذا المشروع يضم فندقًا وشققًا ووحدات سكنية فاخرة موزعة على 445 طابقًا ومساحة تتجاوز 1360 مترًا مربعًا، بالإضافة الىnbsp;nbsp;طوابق أخرى مخصصة للتسوق والترفيه والمراقبة والأمن.

ويبنى البرج ضمن مشروع جدة العملاق، الذي يتميز بموقعه في منطقه إستراتيجية على البحر شمال مدينة جدة، وسيضم المشروع برجًا شاهق الارتفاع ومتعدد الاستخدامات (سكن، مكاتب، فندق خمس نجوم، مركز للتسوق، برج مراقبة).

كما سيشمل منطقة سكنية بمساحة إجمالية قدرها مليونان ونصف متر مربع ومناطق إضافية للتسوق بمساحة قدرها 470 ألف متر مربع ومنطقة تعليمية بمساحة تقدر بـ150 ألف متر مربع ومناطق للمكاتب التجارية تقدر مساحتها بـ800 ألف متر مربع، أما ما تبقى من الأرض فسيشمل مناطق للترفيه والسياحة والفنادق ذات الأربع نجوم بالإضافة إلى منتجع سياحي راقٍ.
nbsp;
وقد تم تصميم شكل المبنى الثلاثي والمنحدر من الخارج للحد والتخفيف من أضرار هبوب الرياح القوية، وأيضًا لجعل المبنى مثاليًا من ناحية الاسترخاء والابتعاد عن صخب المدينة.

nbsp;