قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن يبلغ عدد الأشخاص الذين سيقصدون محيط برج خليفة الإماراتي ليلة رأس السنة نحو مليون زائر. وتحرص السلطات في دبي على جعل الاحتفال بعام 2013 عالميًا من خلال التغطية المباشرة للحدث.


دبي: يعد برج خليفة زواره بليلة لن تنسى في عيد رأس السنة، ويتوقع أن يشهدها قرابة المليون زائر في هذا العام. وقال خبراء في السياحة والسفر إن احتفالات رأس السنة في دبي من شأنها أن تعزز من مكانة دبي السياحية محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ووفقاً لصحيفة الخليج الإماراتية، تشهد الفنادق والمطاعم في إمارة دبي نسب إشغال كاملة، في حين تستعد شركات السياحة لتأمين كل المستلزمات لتوفير فرصة لعملائها لمشاهدة الاحتفالات من منطقة البرج، وقدر خبراء حجم إنفاق السائح خلال ليلة رأس السنة ما بين 550 و1650 دولاراً.

تفاصيل الاحتفال

وكشفت الصحف الإماراتية عن تفاصيل فعاليات ليلة عيد رأس السنة المنتظرة بجوار برج خليفة في منطقة quot;وسط مدينة دبيquot; التي يتوقع أن يصل عدد زوارها المحليين والأجانب لقرابة المليون سائح في هذا العام.

وسيكون محبو الموسيقى الكلاسيكية على موعد مع عرض حي لأوركسترا براغ الفلهارمونية، التي تحظى بشهرة واسعة في أوروبا، وذلك على مسرح quot;برج ستيبس quot;المطل مباشرة على quot;برج خليفة، كما ستشهد الاحتفالات هذه السنة عرضاً مميزاً في بحيرة البرج، يتضمن ثلاثة عناصر متباينة هي الضوء والماء والنار، بالإضافة إلى مناظر الشلالات التي ستعرض على شاشة عملاقة يصل ارتفاعها إلى 210 أمتار.

تغطية مباشرة

وتحرص السلطات في دبي على جعل الاحتفال بدخول 2013 احتفالاً عالمياً من خلال التغطية المباشرة للحدث الذي من شأنه أن يجعل إمارة دبي معلماً يضاف لخريطة المعالم الشهيرة في العالم التي يقصدها الزوار ليلة رأس السنة إلى جانب حفل دار الأوبرا في سيدني في أستراليا، وبرج إيفل في باريس في فرنسا، وبرج اليزابيث quot;بيغ بنquot; في العاصمة البريطانية لندن، وساحة تايمز سكوير في نيويورك في الولايات المتحدة.

ولتأمين وصول مريح لزوار برج خليفة افتتح الأربعاء أطول ممر مشاة مكيف في العالم يبلغ طوله 820 مترًا، ليربط محطة مترو quot;برج خليفةquot; بمنطقة وسط مدينة دبي، حيث يقع البرج وبحيرة النوافير الراقصة، ويتضمن ممر المشاة مسارات آلية تتحرك بسرعة وسطى تصل إلى 0.5 متر في الثانية .

قفز من علو 828 مترًا

كما يعتزم المغامر الإماراتي سعيد المعمري تسلق برج خليفة ليلة رأس السنة ومن ثم القفز بالمظلة من ارتفاع 828 متراً، لإبهار الناس وحبس أنفاسهم، وإضافة إنجازٍ جديد إلى سلسلة نجاحاته الباهرة، ليكون أول عربي يتسلق أطول ناطحة سحاب في العالم.

وبين المعمري الصعوبات التي ستواجهه قائلاً: quot;صعود الجبال الشامخة والقمم العالية أسهل بكثير من تسلق برج خليفة بالنسبة لي، لأنني أستغرق أياماً في تسلق جبل معين، بينما سيكون عليّ تسلق أطول ناطحة سحاب في العالم ليلة رأس السنة، في مدة زمنية لا تتجاوز الـ5 ساعات دون أخذ استراحة، وهذا يتطلب تركيزاً عالياًquot;.

أعلى منشأة في العالم

وبرج خليفة هو أعلى منشأة من صنع البشر على الإطلاق فارتفاعه الهوائي من دون الطوابق التحت أرضية 828 مترًا، وهو يضم أعلى شرفة مشاهدة مفتوحة للجمهور، وكذلك أعلى مسجد في العالم، وأعلى مطعم، وأعلى حوض سباحة، فضلاً عن أرقام تخص مكونات البرج الذي شارك بتنفيذه نحو 12 ألف عامل ومهندس منذ بدء إنشائه عام 2004.

وتحول برج خليفة لمكان عالمي يتوافد اليه السيّاح من كل حدب وصوب لاستقبال العام الجديد منذ افتتاحه رسمياً في4 كانون الثاني (يناير) من عام 2010.