بيروت: سيطر مقاتلون معارضون اليوم الاثنين على احد مباني مطار منغ العسكري في محافظة حلب بشمال سوريا، الذي يشهد معارك منذ اشهر، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس quot;سيطر مقاتلون من الكتائب المقاتلة على مبنى الرادار في مطار منغ العسكري في محافظة حلبquot;.
واشار عبد الرحمن الى ان quot;اشتباكات عنيفة تدور داخل المطار منذ فجر امس بين المقاتلين والقوات النظاميةquot;، مشيرا الى ان الطيران الحربي قصف صباح اليوم محيط المطار.
في المقابل، افادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان quot;وحدات من جيشنا الباسل تصدت اليوم لمجموعات ارهابية حاولت الاعتداء على مطار منغ العسكريquot; الواقع في الريف الشمالي لحلب.
واشارت الى ان قوات حماية المطار quot;تصدت لمحاولة ارهابيين التسلل من الجهة الشرقية والغربية الى المطار، واوقعتهم قتلى ودمرت لهم مدفع هاون ورشاشات ثقيلةquot;.
ويحاول المقاتلون المعارضون منذ اشهر السيطرة على هذا المطار المخصص للمروحيات. وهم يفرضون منذ شباط/فبراير الماضي حصارا على عدد من مطارات محافظة حلب، في محاولة لتحييد سلاح الطيران الذي يعد نقطة تفوق اساسية لقوات نظام الرئيس بشار الاسد.
من جهة ثانية، افاد المرصد ان الطيران الحربي شن غارات جوية على حي جوبر في شرق دمشق الذي يضم جيوبا لمقاتلي المعارضة ويشهد اشتباكات في شكل يومي.
كما قصف الطيران مناطق في مدينة زملكا في محيط دمشق، ومحيط الفرقة 17 في محافظة الرقة (شمال) التي يحاصرها مقاتلو المعارضة منذ اشهر ويحاولون السيطرة عليها، وبلدة انخل في ريف درعا (جنوب).
وتأتي هذه الاحداث غداة مقتل 119 شخصا في اعمال عنف في مناطق سورية مختلفة، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد للحصول على معلوماته على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل المناطق السورية.