نيروبي:افرج عن الموظفتين الاسبانيتين في منظمة اطباء بلا حدود غير الحكومية، مونتسيرات سيرا وبلانكا تيبو اللتين اختطفتا في تشرين الاول/اكتوبر 2011 في الصومال، كما اعلنت الخميس المنظمة في بيان تسلمته وكالة فرانس برس في نيروبي.

وكانت مونتسيرات سيرا في الاربعين من العمر وبلانكا تيبو في الثلاثين عندما خطفتا في داداب وهو اكبر تجمع لمخيمات اللاجئين في العالم شرق كينيا، ثم اقتيدتا الى الصومال المجاور حيث اطلق سراحهما في ظروف لم تتضح بعد.

وكتبت منظمة اطباء بلا حدود في هذا البيان quot;افرج عن مونتسيرات سيرا وبلانكا تيبو اللتين خطفتا في مخيم داداب للاجئين في 13 تشرين الاول/اكتوبر 2011. وكلتاهما في امان وحالتهما الصحية جيدة، وهما متشوقتان للقاء ذويهما في اقرب وقتquot;.

واضافت المنظمة ان quot;اطباء بلا حدود تود ان تعرب عن شكرها لجميع الذين ساهموا في الافراج عنهماquot;. ولم تحدد المنظمة لا تاريخ ولا المكان الدقيق الذي افرج فيه عنهما، مكتفية بالقول انها تسعى الى اعادتهما quot;الى بلادهماquot;.

وردا على اسئلة فرانس برس، رفضت متحدثة باسم اطباء بلا حدود اعطاء تفاصيل اضافية ولاسيما حول ظروف اعتقالهما.

واوضحت اطباء بلا حدود في بيانها quot;مرة اخرى، تدين منظمة اطباء بلا حدود بقوة هذا الاعتداء على عاملين انسانيين كانوا في داداب لتقديم مساعدة طبية لانقاذ حياة الاف اللاجئينquot;.