إيلاف من أصيلة: تشارك وزارة الإعلام البحرينية ممثلة بقطاع الثقافة في موسم أصيلة الثقافي الذي ينطلق في أول آب (أغسطس) المقبل، وذلك كامتداد " لملتقى البحرين أصيلة" الذي نظم في المنامة في نيسان (ابريل) الماضي. ونسب إلى نبيل بن يعقوب الحمر وزير الإعلام البحريني قوله إن هذه المشاركة تأتى في إطار تفعيل التعاون وتوطيد العلاقات بين البحرين والمغرب. ووصف الحمر تجربة أصيلة بأنها ظاهرة استثنائية فى الثقافة العربية.
يشار إلى ان وفد البحرين لموسم أصيلة سيشارك فى العديد من الفعاليات الثقافية والبصرية ومن ذلك رسم الجداريات ثم ورشة الغرافيك والحفر على المعادن. وسوف يشارك فى الجداريات لبنى الأمين ونبيلة الخير وفائقة الحسن ومحسن غريب. وفي الحفر عبدالجبار الغضبان وعباس يوسف واصغر اسماعيل وخليل الهاشمي. وسينظم معرض تشكيلى بحرينى لنخبة من الفنانيين البحرانيين.
وفى الشعر يشارك كل من الشاعرين على الشرقاوى وعلى عبدالله خليفة بامسيات شعرية كما يكرم موسم أصيلة هذا العام الشاعر البحريني قاسم حداد. وفى مجال السينما يشارك الكاتب السينمائي أمين صالح في ندوة عن فن السينما كما تعرض صالات أصيلة الفيلم البحريني " الزائر " للمخرج بسام الذوادي. وفى الموسيقى تقدم فرقة محمد بن فارس التراثية بادارة الفنان عصام الجودر مجموعة من الاغانى التراثية البحرينية من فن الصوت والبستة والعاشورى واللعبونى وغير ذلك من الفنون.