سعيد حريري من بيروت: الشعر القصير هو موضة لا يمكن أن تبطل وخصوصاً بالنسبة للعدد كبير من السيّدات، وتحظى القصّة القصيرة بإقبال كبير من السيّدات نظراً لكونها قصّة عمليّة جدّاً، ويمكن الإستفادة منها في تسريحها بأكثر من طريقة مميّزة.

ولقصّة قصيرة ناجحة، بحسب ما يؤكّد المزيّن اللبنانيّ الذائع الصيت جو رعد، على المزيّن أن يراعي شكل الرأس وتقاسيم الوجه، إضافةً إلى عدّة إعتبارات، ومنها نوعيّة الشعرن فمثلاً إذا كان الشعر مجعّداً (كرلي) يجب أن يملّس، فلكثافة الشعر لها الدور الأكبر في قصّة الشعر القصير، إضافةً إلى طول السيّدة وطول الرقبة والمسافة بين الرقبة والفكّ، فإذا كانت السيّدة طويلة لا يجب أن يكون الشعر قصيراً جداً، بل علينا قصّه بطريقة متدرّجة مع بعض الخصلات الناعمة.
كما يمكن أن نتبّع للشعرالقصير تسريحة الـ(WET LOOK)، ومن العوامل المميّزة أيضاً لتلك التسريحة أنّه يمكن تغييرالألوان بسهولة تامّة، كما ويمكن تنفيذ أكثر من فكرة وأكثر من لون في شعرها.


ووللشابات يمكن أن نخلق لهنّ أفكاراً "أوريجينال" كقصّ الشعر على طريقة الجانب أطول من الجانب الآخر، مع تمليس القسم الخلفي للشعر.
وفي بعض الحالات تمنح القصّة القصيرة الكثافة للشعر، وخصوصاً انّ الموضة تتماشى مع الشعر الخفيف، كأن تكون الغرّة قصيرة على الجبين، وتبقى الميزة التي لا تدركها معظم النساء اللواتي يتخوّفن من قصّ شعرهنّ هي أنّنا يمكن خلق أكثر من لوك للقصّة الواحدة، كما نرى في الصور التي تخدم موضوعنا هذا.

أمّا بالنسبة للعروس فقد إبتكر رعد للوجه الإعلاني الخاصّ بمؤسّسته المذيعة المتميّزة كارين سلامة، تسريحةً للعروس مستوحاة من زمن الخمسينات، مع لمسات معاصرة، إضافةً إلى التاج المميّز الذي يعود بقوّة في هذا الموسم، وقد استلزم التحضير للّلوك الجديد لكارين وقتاً طويلاً، وإجتماعات عديدة مع فريق العمل في الصالون، ومع المدراء الفنيين، ومع المصوّر المبدع دافيد عبد الله، إلى أن تمّ التوصّل إلى تلك الصورة، التي جعلت صورة الإعلان الخاصّة بصالون جو رعد لهذا الموسم، كما وأتوجّه بالشكر للمصمّم المبدع نيكولا جبران الذي قدّم لنا الفستان الرائع الذي إرتدته كارين في الصورة.

تصوير: دافيد عبد الله
شكر خاصّ لرانيا الكردي.

[email protected]