قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سعيد حريري من بيروت:قدّم مصمّم الأزياء اللبنانيّ المقيم في الإمارات العربيّة المتحدّة عقل فقيه مجموعته الجديدة لموسم خريف وشتاء 2004-2005 في روما، ضمن أسبوع الموضة الإيطالي.

وقدّم فقيه مجموعته الجديدة تحت عنوان "إبداع"، وذلك ضمن عرض "ليلة شرقية" شاركه فيه عدد من المصمّمين الخليجيين الذين قدّموا أزياءهم في روما أيضاً.

تنوّعت المجموعة بين فساتين السهرة والزفاف، وتميّزت خطوط فقيه بالسحر والرومانسية المنسابة على أجساد العارضات كإنسياب الماء الهادئ في جدول يعبر بسلاسة غابات ملوّنة رائعة أبدعتها ريشة فنّان.

تعدّدت الأقمشة بين التول، والأورغنزا، والدانتيل، والحرير، والشبك، وتراوحت الألوان، بين الفوشيا، والأحمر، والأزرق، والنيلي، والأسود.

وتميّزت فساتين الزفاف بالفخامة، والأناقة التي تميّز النساء العربيّات، والخليجيات خصوصاً وجاء بعضها مطرّزاً بورود ذهبية وفضيّة رائعة، كما وتميّز أحد الفساتين بقصّته القصيرة، فجاء على شكل بوستييه وتنّورة قصيرة وزيّن بالستراس الفضيّ اللمّاع، وأضفى عليه الريش طابع الترف، والكشكش طابع الشباب والشقاوة.

يذكر أنّ عقل يقدّم عرضه في روما للمرّة الثانية، بعد تميّزه في عدّة عروض قدّمها في الخليج، وبيروت عاصمة الأناقة العربيّة، علماً بأنّه يشغل منصب خبير الأزياء الراقية في الإمارات العربيّة المتحدّة، كما حصل على المرتبة الأولى في دبي، وإفتتح مؤخّراً بوتيك بإسمه هناك، وهو يسعى جاهداً للإعلاء من شأن مهنة تصميم الأزياء من خلال تصميماته التي ترفع إسم وطنه لبنان عالياً، وكذلك وطنه الثاني الإمارات العربيّة المتحدّة.

يذكر أنّ مصمّم، ومخرج، ومنظّم عرض ليالي شرقيّة في روما هو منظّم ومخرج العروض البحريني الفنّان وفيق صليبيخ.
[email protected]