المشتبه به اتصل بطلعت قبل مغادرته لدبي والمكالمة لدى السلطات المصرية
ضاحي خلفان: لولا هزاع بن زايد ومصر لضاعت قضية سوزان تميم!

بيانات:

أرقام قياسية جديدة تحققها في عدد المتصفحين
حسن نصرالله وسوزان تميم يثيران اهتمام قراء إيلاف

إقرأ أيضًا:

لعنة سوزان تميم طالت كل من اقترب منها وامتدت لمصر
3 سيناريوهات تفسر مفاجأة حبس ومحاكمة هشام طلعت

rlm;( السكري ) ل ( هشام ): quot; سيبها علي ودي شغلتي ياريس quot;..

اعتبروا القضية أكبر من مجرد جريمة قتل
الإخوان: إدانة هشام طلعت عار على البرلمان والحزب الحاكم

اعترافات مثيرة للمتهم وترتيبات قضائية مصرية مع الإمارات
إحالة هشام طلعت والسكري على المحاكمة بتهمة قتل سوزان تميم

تميم قصة السندريلا لكن إياك أن تخبرها لأولادك

هشام طلعت مصطفى ينفيها ويعود لمصر للرد عليها
شائعات تربط رجل أعمال مصريا بمقتل سوزان تميم

المجرم نفذ الجريمة وانتقل مباشرة للمطار للسفر خارج دبي
قاتل سوزان تميم اعتقد أن جريمته كاملة...

شاهد في إيلاف:

سوزان تميم تعود عبر quot;الفايس بوكquot;

عادل معتوق يتقبل التعازي بسوزان تميم ويرفض التعليق

زيد بنيامين من دبي: كان الحفل على وشك الانتهاء.. حيث تم تكريم الشركات والشخصيات التي حازت على جائزة التميز وهي جائزة سنوية تمنح في امارة دبي من اجل تعزيز التنافس بين مكونات القطاع الحكومي في الامارة، تصفيق وفرح يعم المكان .. والعمل الذي جرى على مدى عام مضى، قد اختزل الحكاية كلها ولم يدع مجالاً للكلام لكن الشيخ الشاب حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي اختار ان يتكلم او ربما يصف ما كنا نشاهده. في لحظة نظر الى الورقة ولكنه تردد.. و سرعان ما اتخذ القرار ودفع بيده الورقة جانباً.. ونظر الى الحضور ومن بينهم ابوه، وقال ليختزل كل الكلام في سطر واحد جاء منساباً كعادته quot; بوي دائماً يكلمني ويردد امامي وامام اخوتي : انتم اولادي وانا احبكم، ودبي بنتي وانا احبها quot;.

كثيرون ممن حضروا تلك الجلسة كانوا يعرفون معنى هذه الكلمات، منهم ضاحي خلفان تميم قائد عام شرطة دبي، وخميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي والذي يتولى التحريات الجنائية فيها، وهم من سيكونون طرفاً مهماً في مشهد سيأتي في نهاية يوليو 2008 حينما ستقتل مغنية لبنانية عاشت هاربة طوال حياتها ولم تجد مكاناً تختبئ فيه الا المسرح وامام الجمهور وليس لفترة طويلة بالطبع وهنا ستكون الامارة (الابنة) على موعد مع امتحان يتعلق بالسمعة التي حققتها والتي طالما تفاخرت بها على انها واحة الامان ومثال يحتذى به في التعايش السلمي.

سرعان ما ابتعد عنها المسرح والجمهور فيما بعد تحت وقع عقود وقعت في ظل حضور العاطفة والمصالح وغياب العقل، وظلت السيدة الشابة تنتقل بين عدة عواصم لينتهي بها الحال في دبي حيث انتهى فصل مهم انتهت معه حياتها. في ايام قليلة كانت دبي قد نجحت في كشف تفاصيل الجريمة وفي العاشر من اغسطس اعلن المزينة ان الموضوع حسم في الساعات الخمس الاولى بعد وقوع الجريمة موجهاً بوصلة الاتهامات الى رجل اعمال عربي لم يسمه.. ومؤكداً ان دبي الابنة لن تتسامح مع من يحاول تشويه سمعتها... وان متابعات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم من لندن للقضية واتصاله بوالد الضحية وتوفير كافة التسهيلات امامه للوصول الى جثة ابنته لتؤكد انه لن يتسامح مع من يحاول المساس بدبي.

التنسيق في هذه القضية كان على اعلى المستويات وذلك بمشاركة الشيخ هزاع بن زايد ال نهيان مستشار الامن الوطني الاماراتي، هذا ما يقوله الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحافي عقد الخميس في دبي. بعد حوالى شهر من مؤتمر صحافي عقدته شرطة دبي للاعلان عن معلوماتها بخصوص كيفية قتل سوزان تميم كان قائد عام شرطة دبي قد اختار القاعة نفسها ليشيد فيها quot;بالتعاون الكامل الذي أبدته الأجهزة الأمنية والقضائية في جمهورية مصر العربية على كافة المستوياتquot;.

وليؤكد تميم quot;ان شرطة دبي لا تسعى إلى تسلم المتهم المصري في هذه القضية لانها تثق بالقضاء المصريquot; وذلك بعد ايام قليلة فقط من تصاعد وتيرة القضية بإلقاء القبض على رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى باعتبار قيامه بالتحريض على قتل المغنية اللبنانية في الثامن والعشرين من يوليو (تموز) 2008.

وأكد ldquo;ان ما قاله فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة بأن لا أحد فوق القانون لمسناه واقعيا من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية والقضائية المصرية في هذه القضيةrdquo; ..مشيرا في هذا الصدد الى توجيهات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي فور الحادث بالتواصل مع مصر والتعاون مع أجهزتها الأمنية.

وتوجه القائد العام لشرطة دبي بالشكر الى سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الذي كان له دور كبير في هذا الجانب ..مؤكدا انه ldquo;لولا تعاون أجهزة الامن المصرية والنائب العام المصري لكان من الممكن ان تضيع القضيةrdquo;. ويقول تميم quot;حالما اعترف المشتبه به بما فعله في القضية اخبرتنا السلطات المصرية بالتفاصيلquot; كما قاموا بتسمية المشتبه فيه لنا مضيفاً quot;رغم ان القتيلة من لبنان والمشتبه فيه من مصر والجريمة حصلت في دبي الا انني اشعر كما لو كنا ننتمي الى بلد واحدquot;.

ضاحي خلفان في المؤتمر الصحافي

وقد قامت شرطة دبي بتسليم الادلة الى السلطات المصرية التي قامت بدورها بمطابقتها مع المشتبه فيه. وتقول بعض التقارير الصحافية ان الشرطة المصرية قد عثرت على مبلغ 300 الف دولار مصري في حساب السكري وان بقية الاموال عثر عليها مخبأة في شقة في شرم الشيخ المصرية.

وكانت شرطة دبي قد عثرت على ظرف فارغ الى جانب جثة القتيلة بالاضافة الى ملابس تعود للقاتل في صندوق الاطفاء في الطابق الذي يقع تحت شقة القتيلة حيث احتوت على ورقة كان عليها بصمات السكري. وحالما انتهى من جريمة القتل عاد السكري الى شقته في دبي حيث اخذ اغراضه وقام بالاتصال بهشام طلعت مصطفى من خلال هاتفه المتحرك وقام السكري بتسجيل المكالمة حيث هي الان مع الشرطة المصرية.

بدأت مساهمات هشام طلعت مصطفى في مجموعة العائلة التي اصبحت فيما بعد قابضة قبل ان يبلغ العشرين عاماً وقبل ان ينال شهادة الثانوية العامة عام 1976 وتدرج في السلم الوظيفي في الشركة بدعم من والده. ومن اجل عيون المجموعة قرر هشام ترك دراسته الاساسية الهندسة بعد ان انتظم فيها لمدة ثلاثة اشهر ليلتحق بكلية التجارة وتخرج منها عام 1980 quot;الوصفة التي قادتني للنجاح تمثلت في التربية الجيدة والالتزام الديني والعلم والتعلم فضلاً عن الخبرة العمليةquot;.

ويؤكد طلعت ان افضل فترة في حياته العملية كانت في الفترة بين 1992 و 1998 وان اول مشروع يقوم به بحسب معلومات نقلتها عنه صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن هو منطقة الروضة الخضراء في العجمي في مصر حيث ساهم في بناء مجمع سكني ضم 1300 وحدة سكنية حقق بين عامي 1986 و 1987 اكثر من 30 مليون جنيه استرليني. وبحسب موقع ويكيبيديا فأن اصول العائلة تعود الى قرية تدى بني غريان تبتعد بمسافة حوالى 9 كيلومترات عن مدينة قويسنا في محافظة المتوفية في دلتا النيل شمال البلاد.

قوة المال لاتكتمل وحدها بلا نفوذ السياسة.. ومن هذا المنطلق جاء الانضمام الى الحزب الوطني في مصر والذي يقوده الرئيس المصري حسني مبارك
بدايات علاقة هشام طلعت مصطفى بسوزان تميم تعود الى عام 2005 رسمياً والى ابعد من ذلك واقعياً ففي عام 2005 رفع عليه عادل معتوق زوج الراحلة سوزان تميم دعوى وصفها هشام بانها من باب الابتزاز والتشهير.

وقد ساهم مساهمة فاعلة في دعم مجموعة والده القابضة التي تأسست رسمياً في ابريل 2007 وطرحت للاكتتاب في نوفمبر 2007 حيث جرى تغطية الطرح العام اكثر من 41 مرة وتمتلك 98% من حصص الملكية في 4 شركات تعمل في مجالي التطوير العقاري والسياحي. في مارس 2008 اعلن مصطفى عن تأسيس شركة (سباد) التي تضم مجموعته ومجموعة بن لادن وشركة الاولى وكلاهما من السعودية والتي استهدفت ضخ 11 مليار ريال على مدى عامين في مشاريع استثمارية وعقارية في كل من الرياض وجدة حيث جمعته هذه الشراكة ليس فقط بعائلة بن لادن الغنية بل بالامير الوليد بن طلال.

التسلسل الزمني لمقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم:


18 يوليو: المغنية الراحلة سوزان تميم تصل الى دبي قادمة من لندن.

26 يوليو: وصول المشتبه فيه الى دبي من خلال تأشيرة زيارة.

28 يوليو:

قبل 9 صباحاً: سوزان تميم تتصل بشركة تاكسي محلية من اجل نقلها لحضور درس القيادة.

خلال الفترة التالية: المشتبه فيه يدخل الى مبنى الفنانة سوزان تميم حاملاً مظروفا من شركة تطوير عقاري ويرتدي ملابس كثيفة ويرتدي قبعة ويسأل عن شقة سوزان تميم ويصل الى الطابق الذي تسكن فيه المغنية الراحلة وحال فتحها الباب سرعان ما سيعاجلها بتوجيه سكين نحو رقبتها توفيت في خلال 12 دقيقة.

بعد 9 صباحاً: صاحب التاكسي يتصل بسوزان تميم عدة مرات دون ان تجيب الاخيرة.

حوالى الساعة 10:30 صباحاً: المشتبه فيه ينتقل الى المطار وينجح في الهروب من دبي.

8:15 مساءً: شرطة دبي تتلقى مكالمة هاتفية من ابن عم المغنية اللبنانية سوزان تميم يؤكد فيها انه وجد سوزان متوفية وفي جسدها عدد من الجروح بعد ان حاول الاتصال بها بخصوص درس القيادة.

الواحدة فجرا 29 يوليو: شرطة دبي تتعرف إلى المشتبه فيه من خلال كاميرات المراقبة والعديد من السجلات الاخرى.

31 يوليو: القبض على المشتبه فيه في بلد عربي.

9 اغسطس: هشام طلعت مصطفى رئيس مجموعة طلعت مصطفى يتحدث في جريدة الجزيرة عن الاقتصاد السعودي وان مخزون الاراضي للمجموعة التي يقودها وصل الى 30 مليون متر مربع.

10 اغسطس: شرطة دبي تعلن عن تفاصيل اولية عن القضية.

10 اغسطس: هشام طلعت مصطفى يشارك في برنامج تلفزيوني ينفي فيه علاقته بمقتل المغنية اللبنانية ويدعو لحماية البورصة من الشائعات.

11 اغسطس: صحف مصرية تتحدث عن ضلوع هشام طلعت مصطفى بمقتل المغنية الراحلة وتقوم السلطات المصرية بمصادرتها لعدم التشويش على القضية.

14 اغسطس: صحيفة الطريق تنشر تفاصيل التحقيقات الجارية في قضية تميم في مصر وهشام طلعت يقوم بشراء نسخ الصحيفة.

2 سبتمبر: النائب العام في مصر يحيل رجل الاعمال المصري هشام طلعت مصطفى على محكمة الجنايات للتحقيق في علاقته بمقتل المغنية اللبنانية الى جانب الضابط السابق محسن منير السكري الذي قام بالقتل.

2 سبتمبر: تراجع سعر سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة والبورصة المصرية توقف التداول عليه لفترة من الزمن لتخطيه نسبة الانخفاض المحددة بـ 10%.

2 سبتمبر: مجموعة طلعت مصطفى تعين رئيساً جديداً هو طارق طلعت مصطفى شقيق المتهم وذلك لانشغال الاخير بمتابعة قضيته في المحاكم المصرية.

2 سبتمبر: صفوت الشريف يرفع الحصانة عن النائب في البرلمان المصري هشام طلعت مصطفى ليسمح بالتحقيق معه.