غادة الزبيدي من الرياض: ينتمي إلى عائلة سعودية عريقة الأصل والجذور، فجده الأكبر كان الشيخ محمد بن عبد الوهاب آل الشيخ الذي قلب حياة أهالي نجد، رأساً على عقب فقد جعلهم موحدين قانيتين لله بعد أن كانوا يعبدون الملائكة والأشجار والأحجار.
نماذج من ماركة أمة واحدة
quot;عمرو آل الشيخquot; 27 ولد في برايتون وقضى 21 سنة من عمره في أوروبا يتجرع الثقافة الإنكليزية متنقلاً بين مدن بريطانيا العريقة وريفها الهادئ، ولأسباب دراسته انتقل إلى أكثر المدن السويسرية جمالاً ورقيا quot;جنيفquot; وحصل من جامعاتها على quot;double major في السياسة والفلسفة، quot;minorquot; في علم النفس والتسويق.
يحدثنا quot;عمروquot; بلهجته العربية الحجازية عن بداية ماركة quot; One ummah quot; ويقول نبعت فكرة هذه الماركة من خلال دراستي واختلاطي بعدة شعوب في الجامعة ، فكنت دائماً أستمع إلى جملة quot;أمة واحدةquot; أو quot; One ummahquot; عند الأشخاص الذين يميلون إلى الأحزاب الدينية في العالم سواء كانوا مسيحيين أو يهودا أو مسلمين أو أي ديانة أخرى، لذا أحببت أن أوحد كل هذه الديانات والشعوب وأن أنشر السلام بينهم من خلال هذه الماركة والجملة التي يستلطفها الكثير من الناس ، ومن هنا كانت البداية.
كل عمل جماعي يكمن نجاحه في إخلاص العاملين فيه، وبالفعل هذا ما حصل معنا في quot;One ummahquot; آل الشيخ كان المؤسس وأكمل النجاح في تعاون صديقيه فهد الكردي وعبد الله السديري ، والرائع الرسام والمصمم هلال الذي ساعدهم على التصاميم وتطويرها، وبالنسبة إلى فكرة خلط الحروف العربية مع الإنكليزية كانت في الأساس فكرة شخص يدعى quot;جنيد كاظميquot; الذي بدأها بخمسة أحرف فقط ، ثم فريق ون أمة مع هلال على تطويرها و إضافة العديد من الرتوش عليها وإدخال جميع الأحرف الباقية.
التقليد يزعجنا ولكن لا يؤثر فينا
يذكر المؤسس بأن هناك العديد من الأشخاص حاولوا تقليدهم، وعمل بعض الشعارات على الملابس وغيرها، ولكن كانت محاولات تعيسة منهم ، فالأساس يبقى الأقوى دائماً.
أول سنة وانتشار قوي
بدأت تنتشر quot;ون أمةquot; وذلك بسبب تعاون المشاهير معنا والقيام على اقتناء ولبس شعاراتنا أثناء قيامهم بحفلاتهم أو برامجهم ، ومن هؤلاء كان مغني الراب الأميركي quot; mimmsquot; والفنان هيثم زكي ابن الفنان الراحل أحمد زكي ، وخالد أحد أعضاء فرقة ميامي الكويتية ، وأحمد الفيشاوي وحنان ترك ، إضافة إلى طلاب الجامعات والمدارس والجمعيات والمؤسسات ، إضافة إلى مراسلة العديد من العارضات الراغبات في عرض هذه الماركة.
quot;ون أمةquot; متعددة الخيارات
العجيب والجميل في One ummahquot;quot; بأنها من الممكن أن تكون في يد أي شخص سواء كان فقيرا أو غنيا ، فهي متنوعة فمنها تي شيرت وبنطلون إكسسوارات ، حاملات هواتف نقالة ، وموسيقى أيضاً.
لدينا سفراء في أغلب الدول
وعن كيفية نشر ووصول هذه الماركة للمشترين فيخبرنا آل الشيخ بأن لديهم أعضاء لـ quot;One ummahquot;يسمون بالسفراء ، وهم متواجدون في أغلب الدول كدبي وجنيف ولندن وأميركا وبالتحديد في هذه الولايات بوسطن ،نيويورك ،واشنطن ، أو بمراسلتهم لنا عبر الإيميل ، او عن طريق One ummah group face BOOK.COM.