السلام عليكم دكتور خالد،
من 3 سنوات كنت اعاني من امساك شديد وعلى اثره ادى الى نزول قطرات من الدم بعد عملية الخروج (البراز) وألم، ثم زال الألم الا ان قطرات الدم تعود اذا عاد الامساك مرة اخرى وحاولت الضغط على نفسي لاتمام عملية الخروج، الا انني ولله الحمد لا اعاني من امساك حاليا او نزول قطرات من الدم لاحتواء غذائي على الخضراوات والفواكه، لكن المشكلة هي: ظهور لحمية متدلية عالقة بآخر فتحة الشرج علما بأن اللحمية زاد حجمها وبارزة علما بأنني والحمدلله لا اشتكي من حكة بالشرج أو احمرار او التهاب او الم في الشرج، المشكلة كلها هو الحمية العالقة بفتحة الشرج وممكن رؤيتها بمجرد النظر لكبر حجمها.
سؤالي دكتور ما هذه اللحمية لأنني قرأت عن أعراض البواسير الخارجية وعن الشرخ الشرجي الا انني لا اعاني من اعراضهم والحمدلله فماذا يكون هذا، وما علاجها، هل هناك علاج غير الجراحة لاستئصال اللحمية مع العلم بأنها لا تؤلمني اطلاقا وهل يتم الفحص السريري لي، ارجوك دكتور خالد فأنا كل يوم انظر الى اللحمية على خوف بأن يزيد حجمها، ما نوعية الفحص وما هو العلاج وهل كما قرأت يتم الاستئصال فيصبح ارتخاء بعضلة الشرج او هناك حالات قرأت عنها بتوسيع فتحة الشرج بالاصبع فهذا عمل شاذ وأسال الله بأن لا أكون بهذه الحالة، أرجوك افيدني حتى اكون على بينه وهل عند الذهاب الى الطبيب يكون عند جراح او عند دكتور جلدية ام مسالك بولية فأنا لا اعلم عند من اذهب، ارجو عليك بأن تجيبني بأسرع وقت ممكن مع علمي بكم اعمالك.

عزيزى:
أنا مندهش من إنسان مثقف مثلك يستخدم الإنترنت يصف الفحص الشرجى بأنه شذوذ !!، ومندهش أكثر أن موقفك ليس موقفاً فردياً بل هو موقف مجتمع عربى صارت لديه هستيريا لترجمة كل شئ إلى طلب فتوى، وإلغاء كل المرجعيات مع الإحتفاظ بالمرجعية الدينية فقط،والأصح التفسير المتخلف للدين وليس الدين نفسه.
والسؤال الذى سأبدأ به هو كيف عرفت أن ماعندك ليس بواسير بدون فحص؟، وبرغم أن السؤال بعيد عن تخصص الأمراض الجنسية إلا أن دلالاته مهمة وطريقة سؤالك ومعلوماتك التى ضللتك من الممكن أن تكون دلالة على طريقة تفكير تتحكم فينا كشعب عربى يرفض التفكير العلمى، لذلك سأحاول إلقاء الضوء على البواسير عامة.

* تعريف البواسير:
البواسير هي تضخم في أوردة المستقيم .
(وفي المستقيم يوجد نوعان من الأوردة (أوردة داخلية وخارجية) والأوردة الداخلية هي التي تبطن الجزء السفلي من المستقيم وتمتد للأعلى
أما الأوردة الخارجية فهي موجودة تحت الجلد في الشرج وعندما تتسع هذه الأوردة تتحول إلى بواسير). ولهذا تسمى البواسير بالأورده الدواليه في منطقه المستقيم والشرج والتي يمكن أن تتدلى خارج فتحه الشرج.
وتعتبر البواسير من أحد أنواع الدوالي، وهي عبارة عن احتقان مزمن في الشبكة الوعائية الوريدية، تحت الغشاء المخاطي للمستقيم والقناة الشرجية
وتعتبر مشكله شائعة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 الى 50 سنه.

أنواع البواسير:

1-بواسير من الدرجة الأولى:
هي دوالي داخلية غير متدلية تتكون عند التقاء نهاية المستقيم بمنطقة الشرج.
و هي غير مؤلمة ولكن كثيرا ما تسبب النزيف.

2- بواسير من الدرجة الثانية:
بواسير داخليه تبرز من خلال فتحة الشرج عند التغوط أو عند الوقوف أو المشي
وهي عادة ما تكون مؤلمة.

3-بواسير من الدرجة الثالثة:
بواسير داخلية متدلية بصورة مستمرة قد يصاحبها وجود دوالي خارجية تكون عروة جلديه مع مرور الزمن.

العوامل التي تساعد على ظهور البواسير :
جلسة شهيرة تسبب البواسير

* الإمساك المزمن.
* الأعمال اليدوية الثقيلة.
* الجلوس لفترات طويلة (إثناء القيادة مثلاً والجلوس امام شاشة الكمبيوتر).
* الحمل.
* الأمراض الصدرية المزمنة.
* إرتفاع ضغط الدم في الأوردة نتيجة للوقوف المستمر
* السمنة والتدخين
الأعراض والمضاعفات:
* نزيف شرجي وعادةً ما يكون العرض الوحيد للمريض.وقد يسبب فقر الدم إذا كان مستمراً.
* إفرازات مخاطيه.
* حكه في منطقة الشرج.
العلاج:

1-عن طريق تجنب العوامل التي تساعد على ظهور هذا المرض
مثال على ذلك:الاهتمام بالتغذية الصحية الغنية بالألياف كالنخالة والفواكه والخضار لتجنب الإمساك المزمن
2-إذا أصيب الشخص بهذا المرض فيمكن اتباع الإرشادات التالية:
* تنظيف منطقة الشرج بالماء والصابون مع التجفيف باستخدام ورق حمام ناعم عدة مرات في اليوم.
* استخدام بعض المراهم أو التحاميل التي تساعد على تخفيف الاحتقان

***

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتور خالد،
لي أخ عمره 17 سنه منذ قرابة شهران مارس الجنس باستخدام الواقي ... فهل هناك احتمال اصابته بالايدز مع ا ستعمال الواقي الذكري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟-هل البثور الموجوده على لسانه دليل على المرض .. البثور من 2الى4 في نهاية اللسان جهة البلعوم لونها وردي اغمق من لون اللسان بدرجه.
الرجاء الافاده حيث ان حالته النفسيه سيئه للغايه. الرجاء الافاده.
شكرا


عزيزى:
هناك خلط شديد وإضطراب فى حساب المدة مابين العدوى وظهور الأعراض فى مرض الإيدز، ورسالتك تعبر عن هذا الخلط لذلك سأعرض للقراء المدد الزمنية لمرض الإيدز وكيفية التأكد .


* يمر المريض بفترة حضانة وهي المدة الفاصلة بين حدوث العدوى وبين ظهور الأعراض المؤكدة للمرض، وهي مدة غير معروفة على وجه الدقة، إذ يبدو أنها تترواح بين 6 شهور وعدة سنوات وتكون في المتوسط سنة عند الأطفال و 5 سنوات في البالغين
* بعد 3-4 أسابيع من دخول الفيروس للجسم يعاني 50-70% من المصابين من توعك وخمول وألم في الحلق واعتلال العقد الليمفاوية وآلام عضلية وتعب وصداع ويظهر طفح بقعي على الجذع
* تستمر هذه الأعراض لمدة اسبوعين أو 3 أسابيع ثم تختفي ويدخل المريض في طور الكمون
* يستمر طور الكمون من شهور إلى عدة سنوات يتكاثر خلالها الفيروس ويصيب أكبر كمية ممكنة من خلايا الجهاز المناعي
* في المرحلة التالية تظهر أعراض على شكل تضخم منتشر ومستديم في العقد الليمفاوية وتدوم 3 أشهر على الأقل مع عدم وجود سبب لهذا الاعتلال

* تتطور الحالة لتشمل المظاهر التالية:
o نقص الوزن
o فتور وتعب
o فقد الشهية
o إسهال
o حمى
o عرق ليلي
o صداع
o حكة
o انقطاع الطمث
o تضخم الطحال

* مرحلة الإيدز:
تمثل أسوأ مراحل العدوى وتظهر العلامات السابقة ولكن بصورة أشد وضوحا مع وجود أمراض انتهازية وأورام خبيثة نتيجة للعوز المناعي
* تظهر الأعراض على 25% من المرضى بعد مرور 5 سنوات على الإصابة، وعلى 50% من المرضى بعد 10 سنوات وبعض المرضى لا تظهر عليهم الأعراض أبدا

* بعض العوامل تساعد على سرعة ظهور الأعراض مثل:
o تكرار التعرض للعدوى
o الحمل
o الإصابة بأمراض تضعف المناعة
**كما أن هناك خلطاً فى المدد الزمنية هناك أيضاً خلط فى التحاليل متى يتم عملها وكيف نترجم نتائجها؟ كيف تتم الإختبارات؟

تعتمد معظم الإختبارات علي تحليل عينة من الدم
هناك بعض الإختبارات الجديدة التي ترصد الفيروس من خلال اللعاب أو من خلايا الجسم.
بعض الإختبارات تسمي السريعة و تعطي نتائج في خلال 10-30 دقيقة فقط.
أي تحليل للإيدز يعطي نتائج إيجابية لا بد من أن يتم تأكيده من خلال تحليل آخر.
لا يمكن إجراء التحليل في المنزل و لكن يمكن أن توخذ العينة في المنزل ثم ترسل إلي المعمل.

متي يجب أن تجري الإختبارات؟
عندما يتعرض شخص ما لعدوي الإيدز و يصاب بالفعل فإن جهاز المناعة يبدأ في إنتاج أجسام مضادة في خلال فترة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلي شهرين من وقت الإصابة. لذا فإن من يعتقد أنه تعرض للإصابة يجب أن ينتظر شهرين قبل أن يجري إختبار الإيدز.
في هذه الفترة يصبح المريض معدياً للآخرين. رغم أن نتيجة الإختبار تكون سلبية.
هناك حوالي 5 % من الإصابات لا يظهر فيها الأجسام المضادة في خلال هذه الفترة.
هناك إختبارات يمكن أن تعطي نتائج قبل ظهور الأجسام المضادة, و هي الإختبارات التي ترصد أجزاء الفيروس نفسه و تسمي عبء الفيروس. و لكن نسبة الخطأ فيها أعلي و تكلفتها أكبر بكثير من تلك التي تعتمد علي الأجسام المضادة.

ماذا يعني أن نتيجة الإختبارات إيجابية؟
إذا كانت نتيجة الإختبار إيجابية, فمعني هذا أن الشخص قد أصيب بالفيروس. و هذا ليس معناه أنه مريض بالإيدز بعد, فقد يظل سنوات طويلة تصل إلي عشر سنوات قبل أن تبدأ أعراض المرض و يصبح مريض إيدز.

ما مدي دقة التحاليل؟
تحليل الإجسام المضادة دقيق بنسبة 99.5 % و يجري الإختبار بطريقتين علي الأقل. فيجري الإختبار أولاً بطريقة تسمي الإليزا -ELISA- فإن كان إيجابياً يجري عليه للتأكيد إختبار آخر يدعي
Western Blot

هل هناك نتائج غير صحيحة؟
هناك حالتين يمكن أن تعطي نتائج غير صحيحة:

طفل مولود لأم مصابة: حيث تمر الأجسام المضادة من دم الأم إلي دم الجنين. و هنا حتي و إن كان الطفل غير مصاب بالفيروس فإن نتيجة التحليل تكون إيجابية نتيجة وجود الإجسام المضادة. و هنا يجب استخدام النوع الآخر من التحاليل الذي يعتمد علي إكتشاف أجزاء من الفيروس.

الإصابات الحديثة قبل ظهور أجسام مضادة في الدم: و قد تعطي نتائج سلبية مع وجود الإصابة.

***

السلام عليكم
الىا لدكتور خالد بعد التحية والشكر،
انا شاب في 21 من عمري اعزب لا حظت منذ فترة وجود افرازات من ذكري احيانا علي شكل المني ذهبت الي الطبيب فاعطاني مضاد حيوي pharmadoxy 200 mg اخذته تحسنت قليلا ثم رجع الامر لعهده مع العلم انه في بعض الاحيان تكون الافرازات علي شكل مذي او ماء لزج، مع حرقة في البول والم احيانا اسفل الظهر، مع العلم اني لمامارس الجنس في حياتي لكن كنت امارس العادة السرية احيانا بافراط، فما هو تشخيص حالتي والادوية اللتي يمكن لها معالجتي، الرجاء الاجابة علي بريدي وبسرعة.
وجازاك الله خيرا

عزيزى:
هناك عدة إحتمالات، أهمها أن يكون ما عندك مجرد مزى طبيعى وليس إلتهاباً، وأن مشكلة الحرقان مشكلة مسالك بولية.

***

السلام عليكم
دكتور انا اعاني من مشكله تكررت كثيرا لكن لم اجد ولا واحدة وصلت الى مستوى مشكلتي. ارجو من الله ان يجعلك سببا لعلاجي.
دكتور انا وصلت الى عمر 26 وعندي قضيب اكثر ما يقال عنه انه لطفل حيث ان طوله في شدة الانتصاب والله لا ابالغ انه 9 سم فقط ورفيع جدا ايضا مما زاد الطينه بله وانا وللمفارقه طويل القامة وضخم ولست سمين وكل شي في جسمي حجمه كبير إلا القضيب لم احاول ان اتعالج الى الان ولكن وصلت الامور الى ان اهلي يردون تزويجي وانا ارفض وانا اعلم ان طول مهبل المراة 8 سم ولكن والله والله لا استطيع انا اتزوج.
دكتور ما رأيك بالجهاز الذي يعمل على مبدا الشد او الحبوب المصنوعه من الاعشاب هل إذا لم تنفع ممكن ان تضر. ارجوك يا دكتور ان تدلني على ما ينفعني فانا لا اريد الكثير اتمنى ان يكون 14سم او 15 سم ولكن 9 سم والله صغير ولو بقيت هكذا والله لن اتزوج طوال عمري (اللهم اجعل الشفاء في يد الدكتور خالد)
ارجوك لا تقل لي انه طبيعي.
ومع الشكر الشديد

عزيزى:
رسالتك تعبر عن الإضطراب الشديد والأساطير الأوهام والهلاوس والضلالات التى يتعلق بها الشباب العرب فى كل مايتعلق بالجنس، وأهمها طول القضيب، وما دمت تصر على أنك غير طبيعى فلا بد أن ينقذك من الضلالات طبيب نفسى، ولكن سأعرض لك مايقال عنه طرق لتكبير القضيب وأنا شخصياً غير مقتنع بها، ولكنى سأوضحها هنا لمجرد المعرفة، ولأننا فى الموقع لانحجر على المعرفة حتى ولو كنا نختلف معها .
* جهاز شد القضيب
فى ملتقى التجمع الدولى للصحه الجنسيه عام 2002 وفى مناقشه وردعلى استفسار طبيب برازيلى عن جهاز الشد وجدواه فكان الرد بالحرف الواحد: لايوجد اى سند علمى له ولانوصى باستعماله...وأعتقد أن هذا أبلغ رد .


* اللون الأصفر يشير إلى الرباط المعلق للقضيب والذى تجرى عليه الجراحة .

بالنسبه لزيادة طول القضيب هناك الجراحه الشهيره والتى تنطوى على قطع الرباط المعلق للقضيب بعظمة الحوض الاماميه مما يؤدى الى تحريره وخروج جزء كان مدفونا داخل الجسم مما يؤدى لزياده ظاهريه تتراوح مابين 2-5 سم ولكن هناك اثار جانبيه عديده لهذه الجراحه اهمها ان القضيب يصبح ( سايب ) عند الانتصاب يعنى لايكون محدود الحركه كما هو الطبيعى بل يتحرك فى جميع الجهات او يتراقص وكذلك هناك احتمالية حدوث تلوث ميكروبى وسلس بولى والم مزمن بل الاخطر من كل ذلك عجز جنسى!!
بالنسبه لعملية زيادة المحيط او السمك هناك عملية حقن الدهون تحت جلد القضيب ونسبة استمراريتها ضعيفه كذلك من عيوبها تكون كلاكيع غير منتظمه احيانا علاوه على الاثار الجانبيه السابقه،والغريب انه فى احصائيه صادره عن مستشفى مايوكلينيك الشهير ان اكثر من 90% من الرجال الذين يتقدمون للقيام بمثل هذه العمليات هم من مجموعة المناسب او العادى يعنى من 8-12سم ولكنهم يتصورون انهم اقل من الطبيعى بعدما شاهدوا افلام جنسيه.


* أقراص تكبير القضيب وهم ودجل ونصب ومنها هذه المجموعة الرهيبة التى تعتبر أهم بيزنس فى العالم

***

السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
سؤالي هو هل دخول اي شيء في فتحة الشرج يؤثر علي الانتصاب بالسلب او بالايجاب
وشكرا.


عزيزى:
ليست هناك علاقة بين دخول شئ فى فتحة الشرج والإنتصاب .

عزيزى:ليست هناك علاقة بين دخول شئ فى فتحة الشرج والإنتصاب .

***

مرحبا يا دكتور.انا بحب اشكرك على الموقع الممتاز.على العموم سؤالي طرحته و لم تجب عليه المره الماضيه هو انني شاب عمري 25 سنه و صديقي بعث لك انه يلعب لعبة كمال الاجسام و يتناول البروتينات و الامينو .و انا مثله اتناول هذه الاشياء لان المعلومات التي وصلت على هذه الاشياء انها مكملات غذائيه و من دونها لا تستطيع بناء جسم و انها ليست هرمونات كما ذكرت. سؤالي طالما هذه لااشياء ضاره لما يبيعونها في الصيدليات و السناتر.هل هذا يعني اننا لم ننجب بسبب ما اخذناه من هذه المواد.ارجو الرد يا دكتور ارجوك و اذا بتاثر على الخلفه شو الاشياء اللي يمكن ان ناخذها لكي ننظف ما اخذناه.ارجو الرد يا دكتور مع التفصيل ارجوك يا دكتور خالد


عزيزى:
بدونها نستطيع بناء الجسم وليس كما ذكرت أننا لانستطيع، وإلا فكيف تم بناء أجساد أبطال كمال الأجسام قبل إختراع أقراص وكبسولات الأمينو ؟!،وحذارى من هورمونات صالات الجيم، كم من الجرائم ترتكب فى هذه الصالات ؟، وكم من حالة عقم صدرتها لنا هذه الصالات اللعينة التى بلا رقابة من أى سلطة .


***


السلام عليكم
ارجو الاجابه على سوالي واسدء النصيحه.
يا دكتور
انا شاب متزوج منذو حوالى شهرين والى الان لم تتم عمليه فض غشاء البكاره وذلك بسبب عدم قدره تحمل زوجتي لا دخال القضيب كامل رغم انه بحجمه الطبيعي والمتعارف عليه. وكل مره بمجرد ادخاله ولو بشكل بسيط تسارع في البكاء وتتوسل الي باخراجه. وانا الان محتار وغير قادر على الصبر اكثر وقد اقترحت علي ان اشتري حبوب منومه وهي سوف تتناوله وانا اقوم اثناء ذلك بفض غشاء البكاره.. فهل هذه طريقه ممكنه وامنه؟
فاذا ممكن ماهي نوع الحبوب وقوتها في هذه الحالات؟ وهل هناك اي اعراض جانبيه قد تودي الى نزيف او اي شي اخر؟
ارجو الجواب والنصح السريع ولكم جزيل الشكر والتقدير.

عزيزى:
ما تعانيه زوجتك من الشرح المنقوص والوصف القليل الذى ذكرته VAGINISMUS وسأحاول شرح هذا التشنج المهبلى.

علينا أن نفهم أن إنقباض العضلات المحيطة بالمهبل كما نرى فى الصور إنقباض لاإرادى .

* العلاج بالموسعات المتدرجة لعلاج هذا التشنج المهبلى:

Dilator Set Sizes

Length

BackDiameter

FrontDiameter

Unit

3-1/2quot; {90 mm}

7/8quot; - {22 mm}

3/4quot; - {19 mm}

1-Dilator

4-5/16quot; {110 mm}

1-1/16quot; - {27 mm}

15/16quot; - {24 mm}

2-Dilator

5-1/2quot;{140mm}

1-1/4quot; -{32 mm}

1-1/8quot; - {30 mm}

3-Dilator

6-3/8quot; {163 mm}

1-1/2quot; -{38 mm}

1-3/8quot; - {35 mm}

4-Dilator

Universal Handle fits dilators 1 through 4

5-Dilator



هناك بعض الكتب الهامة التى ستساعد زوجتك فى حل مشكلتها منها هذا الكتاب المهم :
Completely Overcome Vaginismus
وهناك هذا الموقع المهم : www.vaginismus.com

***

سلامي الى الدكتور
انا متزوج وعلاقتي الجنسيه مع زوجتي مبنيه علا الصراحه وانا وهي نحب التنويع بالجنس لكسر الملل وزياده المتعه بيننا السوال هو هل استعمال القضيب الاصطناعي لمداعبه زوجتي يجعلها تدمن عليه.
وهل يوثر على علاقتي الجنسيه والاجتماعيه معها بمرور الزمن وهي وانا متشوقون لاستخدامه جدا وخصوصا انا حجم قضيبي صغير نوعا ما وهي تطلب مني القضيب المطاطي لتحصل على كامل المتعه وزياده بالمتعه بيننا وهل يجعلها لاتستمتع بقضيبي وتكتفي باستخدام ذلك القضيب بالمستقبل حسب رايكم؟ يعني ياتي بنتيجه عكسيه ام لا ضرر من استخدامه.
وثانيا هل حجم القضيب الكبير يوسع مهبلها بحيث لا استمتع معها مثل السابق
ولكم مني جزيل الشكر

عزيزى:
ليست القضية هى متعة القضيب الصناعى من عدمه، القضية أخطر من ذلك، القضية نفسية وأصبحت مركبة ومعقدة، فأنت قد وقعت فى فخ وهم صغر القضيب ونقلت هذا الإحساس إلى زوجتك، ووقعتما فى أسطورة أن المتعة مرادفة وفى علاقة طردية مع حجم القضيب وهذه خرافة كبرى، وأنت لست ضعيف جنسياً إنما ضعيف نفسياً وهش سيكولوجياً، فأنت فى حالة شوق وفضول لإستعمال القضيب الصناعى !، أنت قبل زوجتك واقع فى الفضول وهذا غريب، ومادمت خائفاً من توسيع المهبل الوهمى حتى تستطيع الدخول ثانية فلماذا الإستعمال من أصله للقضيب الصناعى ؟، أسئلة كثيرة معلقة وغير مفهومة، فأرجوك إبنى علاقة طبيعية وتواصل طبيعى قبل التفكير فى إستخدام أى مزيف صناعى .

***


السلام عليكم الدكتور خالد منتصر المحترم أنا مواليد سنة 1980 وأريد أن أعرف هل بإمكاني أن أستعمل مزلقات عند ممارستي الجنس لأني لا أريد أن أستعمل اللعاب العادي الخاص بي وبزوجتي. أظن أنه يسبب لنا بعض الالتهابات. إذا كان بإمكانك أن تعطينا لمحة عن المزلقات، وتسمي لي نوع معين أو عدة أنواع حتى تكون هناك خيارات. فوائدها وأضرارها وأيهما أفضل هي أم اللعاب. ملاحظة: أنا متزوج من سنتين ونصف ولم تحمل زوجتي وبعد زيارة أكثر من طبيب أكتشف أنا هناك التهاب في البوق الأيمن وأعطانا دواء لمعالجة الالتهاب ولكن أنا أتوقع أن يكون الالتهاب سببه اللعاب لأننا نعتني بنظافة أعضاءنا الجنسية كثيراً قبل وبعد الممارسة. أرجو منك الإجابة بالسرعة الممكنة على سؤالي هذا وسأكون لك من الشاكرين.

عزيزى:
هذه بعض أنواع ال LUBRICANTS المتوافرة:

***


الدكتور خالد المحترم
تحية طيبة
بداية اشكرك على هذه الزاوية الرائعة وعلى اجابتك للقراء الكرام
انا شاب عمري 21سنة غير متزوج، عندما بلغت سن البلوغ لم اكن اعرف شيئا عن الجنس وكنت امارس العادة السرية وكنت اشعر بالنشوة ولم اكن اعرف ماهو هذا السائل وذلك بسبب تكتم
العائلة على موضوع الجنس وفي احد الايام كلمني ابن عمي عن موضوع الجنس واخبرني كل شيء عنه فصدمت في ذلك اليوم ومنذ ذلك اليوم ولحد الان عندما امارس العادة السرية لا اشعر
بالنشوة فقد اختفى ذلك الشعور تماما علما اني لا اعاني من مشاكل في الانتصاب او القذف فكلها طبيعية لكن الاحساس بالنشوة اختفى ارجو ان تجد حلا لمشكلتي فكما تعرف ان اهم شيء
في الجنس هو الاحساس بالنشوة
تحياتي لك
رامي


عزيزى رامى:
المحطة الأولى فى الجنس هى الرغبة، وقد أفردت لها الدكتورة الباحثة فى علوم الجنس كابلان كتاباً كاملاً، ومكانها المخ، وأى شعور عميق بالذنب والندم المزمن من الممكن أن يربك ويحدث خللاً فى كافة المراحل التالية ومنها النشوة، وشعورك الغامر بالندم بعد العادة السرية منحك هذا الإحساس المحبط، ولابد أن تدرك أن هذه العادة مرحلة ومرت وستمر بسلام ولاداعى لكل هذا اللوم المكبل الذى سيشل قدراتك الجنسية .

***

مرحبا دكتور
انا حاب اسأل انه هل شرب السائل المنوي يؤدي الى الحمل؟ شكرا

عزيزى:
شرب السائل المنوى لايسبب حملاً، لأن الحيوان المنوى لابد أن يخصب البويضة ويستقر معها فى الرحم كزيجوت متحد، فكيف سيصل إلى الرحم عن طريق الفم؟!!!


***

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد التحية
انا سيدة عمري 27 جامعيه جميله بشهادة الجميع ومتزوجه منذ خمس سنوات ولدي طفل عمره سنتان ونصف انا وزوجي على وفاق تام في جميع امور الحياه الا انه يمارس العادة السريه ولا يصل لمرحلة القذف الا بعد العاده السرية ويمارسها وهو معي ايضا ويتاخر في القذف لمدة 20 دقيقه وهذا الوضع يشعرني باني لا شيئ بالنسبه له في الجنس مع العلم بانه يقوم بمداعنتي كثيرا ويوصلني لمرحلة النشوه دائما ولكني اريده هو يصل لمرحلة القذف عن طريق المهبل وليس عن طريق العادة السرية مع العلم بانني منذ زواجي وحتى الان وهو يصل للنشوة بيده هو وبسبب هذا الوضع بدات افقد ثقتي بنفسي ولا اعلم ما هو الحل ؟ومنذ ستة شهور تقريبا فوجئت به يريدني ان اضع اصبعي في شرجه في اثناء ممارسته للعاده السرية في نفس الوقت هو يحرك قضيبه بيده وانا اضع اصبعي في شرجه وهذا الامر يسعده اريد تفسير لهذا الوضع لو سمحتم وشكرا جزيلا

عزيزتى :
الكثير من الرجال يفهم الجنس على أنه الفعل الميكانيكى نفسه، أما المرأة التى تشاركه هذا الفعل فهى مهملة، والتركيز على العادة السرية أثناء الجنس إهانة للزوجة التى ترى جسدها مهملاً متروكاً، وزوجها يركز على متعته الذاتية فقط، لابد أن يفهم الزوج أنه فى علاقة حوار من طرفين، وليس فى علاقة قاهر ومقهور .


***


السلام عليكم
دكتور خالد
أنا متزوج منذ 5 أشهر و أجامع زوجتي تقريبا كل يوم و لم يحدث حمل حتى الآن.
طريقة الجماع هي كالتالي أنا استلقى وأدخل قضيبي و تتحرك هي حتى تصل للرعشة ثم أقوم أنا وأقلبها على ظهرها و أخل قضيبي في فرجها و انزل خلال دقيقة أو اقل.
هل هذه طريقة صحيحةوهل هناك طريقة ممتعة بحيث نصل للرعشة سويا ؟؟

عزيزى:
الوضع من الممكن أن يساهم فى حدوث الحمل أو عدم حدوثه، ولكننا لا نبحث جدياً عن العقم وأسبابه إلا بعد عامين أو عام إذا لم تصبر، وإترك الآن الوضع الخلفى فى الجماع.

***


السلام عليكم ورحمة الله..الدكتور خالد
تحية طيبة و بعد،
لقد ارسلت لسيادتكم رسالتي هذه مرتين قبل ولم اجد اي ردود.
انا معجب جدا بردود حضرتك على الاسئلة ومساعدتك للناس وارجو ان تساعدني انا ايضا في استفساري.
انا شاب ابلغ من العمر ِثلاثة وثلاثون عاما كنت متزوج منذ سنتين وطلقت بعد زواج دام خمسة اشهر وكانت حياتي الجنسية مع زوجتي السابقة عادية وجيدة جدا. بعد الطلاق شعرت بزيادة احتياجي للجنس عما كنت علية قبل الزواج فاضطررت لممارسة العادة السرية بمعدل مرة كل اسبوع او عشرة ايام علي مضض وقرف ( لأنني لم اكن احب ممارستها من قبل ) ولم الجآ للعلاقات الخارجية لخوفي من اللة من الوقوع في الزنا والحرام - لاحظت في الاونة الاخيرة اثناء ممارسة العادة السرية بعدم الانتصاب الكامل للقضيب مع سرعة القذف واشعر بان طولة قد قصر عما قبل واشعر بالتعب والهبوط والالم بالجسم والعظام بعد هذة الممارسة ولمدة يوم كامل، وبصفة عامة اشعر بخمول واسترخاء وقصر لطول القضيب طوال اليوم.
ارجو افادتي في اقرب وقت ممكن لاني مقبل علي الزواج في الفترة القادمة واخشي ان اكون اصبت بشئ - وان كان كذا فما الحل والعلاج
شكرا وتحياتي لك
كريم

عزيزى:
بعد الطلاق والترملWIDOWS SYNDROME يعانى بعض الرجال من إحساس ضعف جنسى سرعان ما يزول بعد الزواج الثانى .

***


كنت عايز أسأل مجموعة من الأسئلة بس بطلب من حضرتك تبعتلى الأجابة على الأميل بتاعى
1- هل توقفى عن العادة السرية تماما لمدة 3 سنوات يرجعنى زى ما كنت وأحسن مع العلم أنى 22 سنة وعندى عدد الحيوانات 28 مليون والنشط اللى فيهم 20%.
2- أقوم أيضا بمداعبة عضوى وقبل الأنزال أتركة ولم أقوم بعملية القذف هل يؤثر على البروستاتا وهل تؤثر على نشاط الحيوانات؟
3- عملت انا عملية الدوالى ولم أقم بالتحليل السائل المنوى علشان اعرف اتحسنت أم لا لأنى أخاف أن أفقد الأمل فى أن أكون جيد.
4- أشعر بالضعف العام عندما أفعل تلك العادة أشعر بالآتى (يداى أشعر بأنها نشفة - أشعر بهبوط - أشعر بخفقان فى ضربات القلب - أشعر بالكسل ) هل هذا طبيعى ولا ضعف شديد فى جسمى
5- وهل أذا جامعت زوجتى بعد 3 سنوات مع العلم انى مش متزوج سيحدث لى هذا الضعف العام مرة أخرى
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.


عزيزى:
1- العادة السرية من الأساس لن تخفض من قوة حيواناتك المنوية .
2- تكرار الإحتقان مؤثر .
3- عدد الحيوانات المنوية كان جيداً ومن الواجب الإطمئنان على الحركة بعد عملية الدوالى .
4- بعد 3 سنوات من الممكن الجماع بنفس الرغبة والمتعة .


***


إلى الدكتور الحبيب خالد،
وأخيرا لك من كل الإحترام أنا شاب أدعى محمد من فلسطين أرجو منكم المساعدة حيث كنت أتمتع بصحة الجنسية الجيدة من قدرة القضيب على الإنتصاب وحتى مع استخدام العادة السرية ولكن بشكل غير منتظم وغير متتالي وذلك للفترة التي كنت فيها ملتزم دينينا ولكن مع ضغط الشهوات مارست العادة السرية بشكل جنوني وغير مناسب ولفترة طويلة جدا بحيث كنت أخر عملية لقدف إلى أن فجأة ارتخى لقضيب دون أي مقدمات ودون حدوث القدف ....اليوم يحدث الإنتصاب ولكن بوجود المداعبة .... ولكن لا يدوم لفترة طويلة بعكس السابق حيث كنت أعاني من الإنتصاب والتأخر في الإرتخاء وفي الأماكن العامة مع وجود أي إغراء أو تفكير
القضيب أشعر بقصره عن السابق ليس بكثير وبالإضافة لا اشعر بأن القضيب كامل الإنتصاب أي ليس بالقوة السابقة وأشعر بصغر حجم الخصية أي ليست كالسابق.
طبعا أنا غير متزوج ولا أدري ما سيحدث في الليلة الأولى .. اليوم أنا أعود إلى الله مع وجود بعض الزلات واشرب العسل بشكل تقريبا يومي. وأقرأ سورة الفاتحة لعل الله يشفيني.
وأنا محرج الذهاب إلى الطبيب ولا أريد فضح أمري بعد أن سترني الله. أرجو إرشادي للعلاج المادي من باب الأخذ بالإسباب.

عزيزى :
تكرار الإنتصاب له علاقة مع قوة الرغبة، ومن المكن أن تكون رغبتك قد نقصت نوعاً ما، إذا أردت الإطمئنان cavernosography عند أخصائى الأشعة .

***

للإجابة على أسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم على

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 99

أجوبة دكتور إيلاف 98

أجوبة دكتور إيلاف 97

أجوبة دكتور إيلاف 96

أجوبة دكتور إيلاف 95

أجوبة دكتور إيلاف 94

أجوبة دكتور إيلاف 93

أجوبة دكتور إيلاف 92

أجوبة دكتور إيلاف 91

أجوبة دكتور إيلاف 90

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

إيلاف فيElaph on googlenews
إيلاف على واتساب Elaph on googlenews

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.