بهية مارديني من دمشق: فوجئت الأوساط الفنية السورية والعربية بقرار صباح عبيد نقيب الفنانين السوريينإعلان قائمة أسماء فنانات جديدات،منعن من الغناء في سوريا، رغم ما تعرض له من انتقاد في بداية حملته التي ضمت هيفاء وهبي إليسا على ما اسماه quot;الغناء الهابطquot;، خصوصاًأنّ هذا القراريبدو بتأثيره شبه معدوم في ظل الفضائيات العربية التي تروج باستمرار لاغنياته ، ومنعهن من الغناء في سوريا لا يعني انهن غير موجودات.
والقائمة تضمنت دومينيك حوراني، دانا، مروة، ميليسا، نانا، ماريا، و جاد شويري، واكد أن القرار صدر بمنعهم من الغناء في الفنادق والمنشآت السياحية السورية، ونفى أن تكون كل من أصالة ونانسي عجرم ممنوعتين من الغناء في سوريا .
واكد نقيب الفنانين السوريين وهو عضو في مجلس الشعب على أنه quot;ليس ضد اية فنانة، وليس لديه اي شيء شخصي ضد أحدquot;، ولكنه اعتبر ان من مهامه كرئيس نقابة رفع مستوى المهنة .
وقال quot;ليس كل من خلع ثيابه صار فناناًquot;، واضاف quot;عندما تظهر امرأة عارية ولا تمتلك صوتا فهذه إساءة لكل مشاعر الناسquot;، وطالب العاريات quot;بالذهاب إلى شواطئ العراةquot;، وشدد quot; لن نسمح لهم بالغناء في سورياquot; وطمأن مشجعيه أن حملته مستمرة ضد الغناء الهابط ، وقال quot;أنا مستمر في منصبي حتى عام 2014 لأنني منتخبquot;