قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بغداد - عبدالله النجار وأحمد زكريا وعبد الرزاق النجار

ذكر أبو إسلام العراقي، وهو أحد القادة الميدانيين في اللجان الشعبية في محافظة ديالى أن laquo;عدد الكويتيين الذين قاتلوا في تنظيم القاعدة في المحافظة وصل إلى 25raquo; في وقت برزت معلومات عن شبكة تجند سيارات كويتية للإرهاب.
وأوضح أبو إسلام لـ laquo;الوطنraquo; في اتصال هاتفي من محافظة ديالى التي تعد إلى جانب محافظة الموصل المعقل الأساسي لتنظيم القاعدة في العراق ان laquo;الشباب الكويتيين ينخدعون بما يروج له التنظيم من أن ما يقومون به من أعمال تفجيرية يعد جهاداً ثمرته الجنةraquo;.
وطالب أبو إسلام الذي قاتل ضد تنظيم القاعدة وفقد أخاه في تلك المواجهات، السلطات الكويتية بأن laquo;تنصح خطباء المساجد في الكويت، بالتركيز على تبيان خطر تنظيم القاعدة وما يقوم به من تضليلraquo;.
وبين إن laquo;العمليات الانتحارية التي يقوم بها تنظيم القاعدة في العراق غالباً ما ينفذها غير العراقيين كالسعوديين والكويتيين واليمنيين والسوريينraquo;.
وأفاد بأن laquo;تنظيم القاعدة في العراق يعد هويات وإثباتات شخصية مزورة للكويتيين الذين يدخلون العراق عبر الحدود السورية للقتال ضد القوات الأمريكيةraquo;.
وأشار أبو إسلام إلى أن laquo;المواجهات مع تنظيم القاعدة أسفرت عن طرد التنظيم من منطقة المخيفة في ديالى وإجباره على التمركز في جبال حمرينraquo; مؤكداً الحصول على laquo;عدد من الوثائق التي تخص تنظيم القاعدة سلم بعضها إلى القوات الأمريكية والحكومة العراقيةraquo;.
من جهة أخرى سرقة سيارات كويتية laquo;بطريقة قانونيةraquo;، تحدث في البلاد.. لتهرب تاليا الى الخارج لتستخدم في عمليات ارهابية، تجعل الكويت متهمة بدعم الارهاب وتسيء سمعتها.
المعلومات الأمنية، توصلت الى ان laquo;شبكة دولية متخصصة تعمل على شراء سيارات كويتية من أصحابها الراغبين في الحصول على أموال نظرا لحاجتهم اليها.. ومن ثم تعمل هذه الشبكة على اخراج هذه السيارات الى الخارج، وبعدها.. وهناك يكون التصرف بالسيارة.. حيث تباع الى جماعات مسلحة في العراقraquo;.
وتشير مصادر أمنية لـ laquo;الوطنraquo; الى ان laquo;عشرات من السيارات الكويتية اخرجت عبر منفذ النويصيب بعد شرائها، ولم تعد الى البلاد حتى الآنraquo;.
وتبين المصادر ان laquo;الشبكة الدولية بدأ نشاطها ملحوظا في الآونة الأخيرة.. فأفرادها يبحثون عن الراغبين في بيع سياراتهم المقسطة وفي حال اتمام البيعة يطلب من صاحب السيارة إبقاء ملكية السيارة على اسمه، واعطاء المشتري وكالة حق التصرف فيهاraquo;.
وتضنيف: laquo;هنا تخرج عناصر الشبكة الدولية بالاتفاق مع مواطنين السيارات التي اشتروها عبر منفذ النويصيب بالذات، لانه المنفذ الوحيد الذي لا يستوجب على قائد السيارة التي تخرج منه دفتر، laquo;كي - تيraquo; فالاعتقاد هنا ان المسافر يقصد دولة خليجية، بعكس منفذ السالمي الذي يشترط إبراز الدفترraquo;.
وتابع: laquo;بعض عناصر الشبكة يصدرون التأشيرة من منفذ السالمي، لكنهم لا يخرجون منه، بل يأتون الى منفذ النويصيب.. وهدف ذلك هو ابعاد الشبهات عنهم لئلا تعرف وجهتهمraquo;.