: آخر تحديث

تبادل إتهامات سورية - اردنية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

nbsp;فهد العامر من الكويت: تبادلت سوريا والاردن اليوم الاتهامات بشان قضية الاسلحة التي عرضتها الاردن واتهمت فيها حركة حماس. وجاءت هذه الاتهامات على لسان رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت الذي تزامنت زيارته الى الكويت مع زيارة وزير الخارجية السوري وليد المعلم. وكان البخيت قد ذكر في الكويت انه quot;لدينا ادلة قاطعة تؤكد ضلوع سوريا في الاسلحة التي عثر عل

في أيلاف أيضا

معروف البخيت في الكويت اليوم لساعات فقط

البخيت يشيد بدور الكويت المساند للامة العربية

البخيت يثني على دور الكويت فلسطينيا

العلاقات السورية اللبنانية الى مزيد من التصعيد

يها لدي جماعات اسلاميةquot; ورد المعلم علي ذلك قائلا:quot;لااريد ان اقول انه كاذبquot;.

وقال بخيث للصحافيين بعد لقائه امير الكويت الشيخ صباح الاحمد ورئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ان زيارته للكويت تهدف الى quot;ابلاغ المسؤولين الكويتيين عن تفاصيل اكتشاف مخازن الاسلحة لتي هربتها حركة حماسquot;. وردا على سؤاله حول نفي رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية علاقة حماس بهذه المجموعة اكد بخيت quot;ان الاشخاص المتورطين في هذه العملية اعترفوا بجميع التفاصيل وبعلاقتهم مع حركة حماسquot;. كما قال ان زيارته للكويت quot;تهدف الى تنسيق المواقف في كثير من القضايا لاسما الوضع في فلسطين او العراق او الملف النووي الايرانيquot;، لافتا الى quot;ان المباحثات تمت في اجواء ايجابية وهناك التقاء بوجهات النظر علي مختلف الاصعدةquot;.

وعن العمالة الاردنيةnbsp; والاستثمارات الكويتية اكد البخيت quot;اننا قدمنا الشكر للحكومة الكويتية علي استثماراتها في الاردن حيث تحتل الكويت المرتبة الاولى من بين الدول التي تستثمر في الاردن مشيرا الى انه قدnbsp;تم تداول جميع القضايا الفرعية بين البلدينquot;.

ومن جهته علق وزير الخارجية السوريnbsp; علي تصريحات البخيت بشأن ضلوع سوريا في الاسلحة المخزنة في الاردن قائلا:quot;لااريد ان اقول انه يكذبquot; .وعما اذا كانت الاوضاع قد تازمت مع الاردن قال المعلم انquot; هذا يتوقف علي الاردن ونحن في سوريا نتطلع الى علاقات جيدة مع الاردن لانها دولة عربية شقيقة ونحرص علي امنها واستقرارها، اما اذا كان هناك ادعاءات بوجود اثباتات فلننتظر حتى نرى حقيقة هذه الاثباتاتquot;، مشيرا الى quot;ان ابواب سوريا مفتوحة لاي مسؤول اردني يرغب بزيارتناquot;.

من جانبه وصف وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح نظيره السوري quot; بانه مهذب ولايريد ان يتطور الامرquot;. وسئل وزير الخارجية الكويتي عما اذا كانت هناك وساطة كويتية بين سوريا والاردن فقال quot;ان الزيارات الى الكويت هي للتداول بشان العرب بشكل عام وبلا شك قد يكون هناك نتائج تخفف من التطورات بين الدول العربيةquot;.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.