جيرينوفسكي الأكثر إنفاقا على حملته الانتخابية في روسيا


موسكو: أعلن غينادي رايكوف، عضو اللجنة المركزية الروسية للانتخابات أن زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي تجاوز منافسيه من حيث إنفاقه على حملته الانتخابية الرئاسية بينما بقي المرشح المستقل اندريه بوغدانوف في آخر القائمة من هذه الناحية.

وذكر رايكوف أن الصندوق الانتخابي للنائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف قد تلقى موارد مالية بقيمة 188 مليونا و546 ألف روبل وقد انفق منها 23 مليونا و370 ألف روبل.

أما فلاديمير جيرينوفسكي فقد تم تحويل 160 مليون روبل على حسابه الانتخابي وأنفق منها 152 مليونا.

,حول إلى الحساب الانتخابي لزعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف 53 مليونا وانفق منها 51 مليونا و107 آلاف روبل على حملته الانتخابية.

وفي ما يتعلق بالمرشح الرابع اندريه بوغدانوف فقد تلقى صندوقه الانتخابي 4 ملايين و850 ألف روبل فقط وانفق منها 4 ملايين و359 ألفا.

ويحدد القانون أن الحجم الأقصى للصندوق الانتخابي لأي مرشح في انتخابات رئيس الدولة الروسية يجب ألا يتجاوز مبلغ 400 مليون روبل (ما يعادل 16 مليون دولار تقريبا).

هذا وستجري الانتخابات الرئاسية في روسيا في الثاني من مارس القادم.


وكانت اخر استطلاعات الرأي في روسيا أشارت إلى أن النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، المرشح لانتخابات الرئاسة في روسيا المقرر إجراؤها في الثاني من شهر مارس القادم، قد يحصل على نحو 75 بالمئة من أصوات الناخبين.

وذكر مدير مركز دراسات الرأي العام لعموم روسيا فاليري فيودوروف في مؤتمر صحافي عقده في مقر وكالة نوفوستي اليوم أن زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي فلاديمير جيرينوفسكي وزعيم الحزب الشيوعي الروسي غينادي زيوغانوف سيحصلان على 11-12 بالمئة لكل منهما. وأضاف أن رئيس الحزب الديمقراطي الروسي اندري بوغدانوف قد ينال حوالى 1 بالمئة فقط من أصوات الناخبين.

وجاء توقع المركز على أساس نتائج استطلاعات للرأي يجريها أسبوعيا بمشاركة حوالى 1600 مواطن من مختلف مناطق روسيا.