لقطة من احدى مباريات السعودية في البطولة

الرياض : تبددت امال المنتخب الاولمبي الكويتي في المنافسة على لقب بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية بعد خسارته اليوم امام نظيره السعودي بثلاثة اهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة للبطولة.وحل المنتخب الكويتي في المركز الرابع بثلاث نقاط نتيجة تعرضه لهزيمته الثانية على التوالي بعد ان خسر مباراته الماضية امام البحرين على امل ان يحقق نتيجة ايجابية امام عمان في اخر مبارياته وان تخدمه نتائج الفرق الاخرى ليضمن له مكانا على منصة التتويج.

ولم يقدم المنتخب الكويتي عرضا مقنعا باستثناء النصف الاول من الشوط الثاني وظهر عدم استعداد الفريق لخوض منافسات البطولة وانعدام التفاهم بين مختلف خطوطه كما غابت عنه الروح التي ظهر عليها في مباراته الاولى التي فاز فيها على نظيره القطري.

وحافظ المنتخب السعودي على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة بوصوله الى النقطة السابعة متصدرا ترتيب الفرق بانتظار مباريات الجولة الاخيرة واهمها مع نظيره البحريني صاحب رصيد الست نقاط والذي لعب مباريات اقل.

وتمكن السعوديون من التعامل مع مجريات المباراة في ظل الجاهزية التي يتمتعون بها فنيا وبدنيا وامتلاكهم الخبرة التي تفتقدها معظم الفرق الاخرى.

ومع انطلاق مجريات المباراة وضح تحفظ كلي الفريقين في التقدم الى مناطق الخصم قبل قراءة اسلوب لعبه من خلال تناقل الكرة في وسط الملعب للبحث عن ثغرات دون المجازفة بشن هجمات منظمة.

وبسط المنتخب السعودي سيطرته على وسط الملعب مع مرور الوقت واجبر لاعبي منتخب الكويت على التراجع وحاول ان ينظم هجماته ولكن تماسك الدفاع الكويتي افسدها.

واكتسب لاعبو المنتخب الكويتي الثقة وتحرروا قليلا وبدأوا بمجاراة لاعبي السعودية وبادلوهم الهجمات وسجلوا افضلية نسبية حتى منتصف الشوط الاول عندما شن السعوديون هجمة سريعة اربكت دفاعاتهم واثرت على بقية خطوط الفريق.

تبددت امال المنتخب الاولمبي الكويتي في المنافسة على لقب بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية بعد خسارته اليوم امام نظيره السعودي بثلاثة اهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة الثالثة للبطولة.وحل المنتخب الكويتي في المركز الرابع بثلاث نقاط نتيجة تعرضه لهزيمته الثانية على التوالي بعد ان خسر مباراته الماضية امام البحرين على امل ان يحقق نتيجة ايجابية امام عمان في اخر مبارياته وان تخدمه نتائج الفرق الاخرى ليضمن له مكانا على منصة التتويج.ولم يقدم المنتخب الكويتي عرضا مقنعا باستثناء النصف الاول من الشوط الثاني وظهر عدم استعداد الفريق لخوض منافسات البطولة وانعدام التفاهم بين مختلف خطوطه كما غابت عنه الروح التي ظهر عليها في مباراته الاولى التي فاز فيها على نظيره القطري.وحافظ المنتخب السعودي على حظوظه في المنافسة على لقب البطولة بوصوله الى النقطة السابعة متصدرا ترتيب الفرق بانتظار مباريات الجولة الاخيرة واهمها مع نظيره البحريني صاحب رصيد الست نقاط والذي لعب مباريات اقل.وتمكن السعوديون من التعامل مع مجريات المباراة في ظل الجاهزية التي يتمتعون بها فنيا وبدنيا وامتلاكهم الخبرة التي تفتقدها معظم الفرق الاخرى.ومع انطلاق مجريات المباراة وضح تحفظ كلي الفريقين في التقدم الى مناطق الخصم قبل قراءة اسلوب لعبه من خلال تناقل الكرة في وسط الملعب للبحث عن ثغرات دون المجازفة بشن هجمات منظمة.وبسط المنتخب السعودي سيطرته على وسط الملعب مع مرور الوقت واجبر لاعبي منتخب الكويت على التراجع وحاول ان ينظم هجماته ولكن تماسك الدفاع الكويتي افسدها.واكتسب لاعبو المنتخب الكويتي الثقة وتحرروا قليلا وبدأوا بمجاراة لاعبي السعودية وبادلوهم الهجمات وسجلوا افضلية نسبية حتى منتصف الشوط الاول عندما شن السعوديون هجمة سريعة اربكت دفاعاتهم واثرت على بقية خطوط الفريق.

قطر تكتسح عُمان

اكتسح المنتخب القطري نظيره العماني بفوزه عليه اليوم باربعة اهداف دون مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة الثالثة من بطولة الخليج للمنتخبات الاولمبية لكرة القدم المقامة في العاصمة الرياض.

وقدم المنتخب القطري مباراة كبيرة وتعامل مع احداثها بذكاء شديد في سعيه لتحقيق الفوز وخطف نقاطها امام المنتخب العماني الذي كان الاكثر استحواذا على الكرة دون فاعلية.

وبفوزه اليوم رفع المنتخب القطري رصيده الى اربع نقاط من ثلاث مباريات ليصعد الى المركز الثاني بانتظار نتيجة مباراة الكويت والسعودية في حين تذيل العمانيون قائمة البطولة دون رصيد من النقاط.

ودخل الفريقان المباراة ولابديل امامهما سوى الفوز وحصد نقاطها على امل تحسين مركزيهما اذا ما ارادا بلوغ منصة التتويج بانتظار مباريات الجولة الاخيرة وترقب نتائج الفرق الاخرى التي قد تخدمهما.

وبدأ المنتخب القطري المباراة بقوة وتمكن من تسجيل هدف في الدقيقة الثانية عن طريق ضربة حرة مباشرة سددها مهاجمه حامد اسماعيل في المرمى العماني محرزا هدف المباراة الاول وهدفه الشخصي الثالث ليتصدر قائمة هدافي البطولة.

ونظم المنتخب العماني صفوفه وامتلك زمام المبادرة واحسن لاعبوه الانتشار في الملعب وكثف من هجماته على المرمى القطري في محاولة لتعديل النتيجة دون جدوى في ظل اتقان مدافعي قطر اغلاق منطقتهم الخلفية.

واستمر اللعب على هذا المنوال ووضح اعتماد القطريين على الهجمات المرتدة في ظل الضغط العماني واندفاع لاعبيه للهجوم وتحصلوا على اكثر من فرصة لزيادة غلتهم من الاهداف لم يحسنوا استغلالها لينتهي الشوط بتقدم قطر بهدف وحيد.

مع انطلاق الشوط الثاني سعى المنتخب العماني الى ادراك هدف التعديل وحاول لاعبوه تحقيق ذلك في ظل تراجع المنتخب القطري للذود عن مرماهم ولكن افتقاد مهاجميه الى التركيز وتسرعهم في انهاء الفرص التي اتيحت لهم حرمهم من ذلك.

واستعاد المنتخب القطري زمام المبادرة وشن عدة هجمات خطرة على المنتخب العماني مستغلا اندفاع العمانيون ليتمكن لاعبه احمد لطفي من تسجيل ثاني اهداف فريقه في الدقيقة 75 بعد ان سدد الكرة على مرحلتين في المرمى العماني دون مضايقة من الدفاع.

وخلط الهدف القطري الثاني اوراق المنتخب العماني كاملة ووضح نقص خبرة لاعبيه مما ادى ارتكابهم للعديد من الاخطاء التي وصلت الى حد الخشونة ليتحصل مدافعه على سليم على البطاقة الحمراء في الدقيقة 80.

وتسيد بعدها المنتخب القطري المباراة وتمكن من تسجيل هدفين عن طريق مهاجمه موسى العلاق اولهما جاء في الدقيقة 87 والاخر في الدقيقة 90 لتنتهي المباراة بفوز عريض لقطر قوامه اربعة اهداف.

وسيواجه المنتخب القطري نظيره البحريني صاحب الصدارة بعد غد الثلاثاء في اخر مبارياته في البطولة فيما يلتقي المنتخب العماني مع نظيره الكويتي يوم الاربعاء المقبل.