قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: الحدود تنهار فتتخلص كوريا الشمالية، البلد العسكري الأكثر انعزالاً في العالم، من قوقعتها لتفتتح أول موقع رسمي لها على النت، سمته Neanra(بلدي)، الذي يسمح بالتسوق أون لاين ويتضمن واجهة لترويج الدعايات لكن بعض أجزائه لا تزال قيد التحضير.عرض موقع نيانرا الموجود على العنوان www.kcckp.net بواسطة فن تصويري بسيط وهو سهل الاستخدام لكنه صارم مع زوّاره. تنفتح نافذة واضحة، لدى زيارة الموقع وقبل الدخول الى محتواه النادر، داعية الى اختيار اللغة الإنجليزية أو الكورية. حاليا، توجد ادارة الموقع في ألمانيا وتعرض معلومات متعلقة بالسياسة الداخلية لكوريا الشمالية، والتجارة، والسياحة، وفن المطبخ الكوري، وثقافة البلد ويجب على كل زائر تسجيل نفسه، لدى ادارة الموقع، للحصول على حساب بريد إلكتروني أو للتسوق أون لاين.

يوم الأربعاء الماضي، نجح 14000 زائرا في الاستماع للألحان الشعبية الوطنية، المنزلة في الصفحة الرئيسية، وقراءة أخبار شهر يونيو الماضي التي نشرت من وكالة الأنباء المركزية الكورية، التابعة كليا لرئيس الوزراء كيم يونج، الذي أصبح مشهورًا من بعض الوقت لكونه عشيقًا لشبكة الانترنت اذ كان أثناء السنوات الأخيرة أكثر اهتماما في تلقّي آخر المستجدات على صعيد التقنيات العصرية الحديثة بدلاً من متابعة المساعدات الإنسانية لشعبه الجائع!

بالرغم من امكانية الدخول الى ذلك الموقع، منذ ثلاثة أسابيع، فان المحتويات المتعددة الوسائط(Multimedia Contents) التي ينبغي أن تغذي الموقع بالموسيقى و الأفلام لا تزال جزئيا قيد التحضير. رغم ذلك، توجد أرقام هاتفية لمؤسسات حكومية عاملة في كل القطاعات من انتاج الملابس إلى المهارات اليدوية على المعدن.

يحتفل قسم مركزي كبيرللموقع بالذكرى السنوية العاشرة لموت الزعيم السابق كيم سانج ويسمح قراءة سلسلة من المعلومات عن حياته وارتباطها السياسي. تهدي Knca (وكالة الأنباء المركزية الكورية) أيضًا شعر إلى هذا الوطني التي لن تموت سمعته أبدا وقد تشكل رابطة(Link) في ذلك الموقع، غير مشغلة حتى الآن، فضولا معينا، لأنها خريطة سميت "كوريا أمة متجانسة" وهي توحد بين كوريا الشمالية وتوأمتها الجنوبية. هناك أيضا أرقام هاتفية، وهي ليست أرقام هاتفية ألمانية بل تابعة لكوريا الشمالية، للاتصال بال Webmaster ويوجد، منذ حوالي الخمس سنوات، موقعان آخران لاعطاء معلومات مبسطة على النت: الأول تابع ل Knca ويدار من اليابان أما الثاني فيقوم بنشر الأخبار من الصين.

في الأشهر الماضية، توقعت أخبار قصيرة انفتاح في سياسة حكومة كوريا الشمالية مع باقي العالم وهذا ما حصل فعلا بعد اقتراب الكوريتين وفتح المنافذ، على الحدود بينهم، لمرور البضائع التجارية.