إيلاف: تخصص إيلاف ديجيتال عدد يوم الخميس لمرحلة ما بعد الانتخابات اللبنانية، اذ ان قرار دمشق بالتخلي عن الرهان على حليفها المسيحي الجنرال النائب ميشال عون لاستعادة نفوذها في لبنان، بعد ان تبين انه لا يملك الأغلبية الساحقة من أصوات المسيحين وتراجع حضوره وتأثيره على الساحة اللبنانية.

ومن لبنان ايضا تكتب حنان سحمراني عن افتتان بعض الشابات اللبنانيات بالسياسيين حتى يصل الأمر احيانا الى درجة الحب الجنوني، quot;فيتغاضين عن أي أخطاء إرتكبها أو ما زال يرتكبها، وكأن صورته بُرمجت ووضُعت كغشاوة أمام أعينهن ليتحولن إلى جوار طائعات أمام ذلك الإله السياسي الأسطوريquot;.

,في حوار لأحمد ولد سيدي مع الباحث في قضايا المرأة الموريتانية سيدي ولد سيد أحمد البكاي، أشار الاخير الى ان منحت المرأة الموريتانية منحت حق التصويت والترشح سنة 1961 واستمرت في نضالها من خلال أنشطة المجلس الأعلى للنساء، وأكد البكاي ان الراسخ في ثقافة المجتمع الموريتاني تكريم المرأة وتبجيلها انطلاقا من فكرة العدالة.

في صفحة الرأي (12) كتب فهد الشقيران حول quot;هابرماس: العقلانية التواصلية... من يقرأ لغة المعارك التي ينتهجها بعض من يعتبرون أنفسهمquot;النخبةquot; يصاب بالإحباط والذهول، خاصةً حينما يكون القارئ وربما كنت عبر مقالاتٍ متعددة أشرح بطرق متعددة نظرية quot;التواصلquot; وهي الإنجاز الفلسفي الأبرز لوسائل التجاوب بين ثقافات العالم، والتي صاغها الفيلسوف المعاصر الألماني (يورغن هابرماس)...

في صفحة ثقافات (13) استعرض عبدالله السمطي من الرياض: الكتاب الصادر توا عن دار الكفاح للطبع والنشر بالدمام، بعنوان:quot; الرواية السعودية: حوارات وأسئلة وإشكالاتquot; من إعداد طامي السميري.. وهو أوسع كتاب حواري عن الرواية السعودية يضم (51) حوارا صحفيا كان السميري قد أجراها مع عدد من الروائيين والروائيات والنقاد السعوديين خلال الأعوام الماضية ونشرت بالملحق الثقافي بصحيفة الرياض.

وفي قسم الرياضة تنشر ايلاف تقريرا عن التحضيرات الليبية لاطلاق المهرجان الدولي السادس للخيول العربية، الذي يقام الشهر المقبل في العاصمة طرابلس.