قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كفر شوبا (لبنان): قال شهود ان القوات الإسرائيلية أطلقت نيران أسلحة آلية أمس على حقول لبنانية قبالة مزارع شبعا المتنازع عليها على الحدود الإسرائيلية اللبنانية بينما حلقت فوقها طائرات هليكوبتر إسرائيلية.
لكن إسرائيل نفت أن قواتها فتحت النار على أراضي لبنانية.
وقال متحدث إسرائيلي (الجيش الإسرائيلي لا يطلق النار ولم يطلق النار على لبنان .... الوقت الوحيد هو عندما يطلق مقاومو حزب الله النار على القوات الإسرائيلية. لم نطلق النار على لبنان ).
وقال مراسل لرويترز: ان النيران الإسرائيلية استهدفت مشارف بلدة كفر شوبا الحدودية اللبنانية القريبة من مزارع شبعا ومرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.
وتمشط القوات الإسرائيلية من حين لآخر الأرض الحرام بين مزارع شبعا والحدود اللبنانية لمنع غارات يشنها مقاتلو حزب الله اللبناني الذي لعب دورا رئيسيا في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي دام 22 عاما لجنوب لبنان في مايو عام 2000. وتعهد الحزب بطرد إسرائيل من الأرض المتنازع عليها. وتقع الحقول عند حافة الأرض الحرام. وتطلق القوات الإسرائيلية المتوترة النار من حين لآخر إذا رأت تحركات مريبة في المنطقة.
ورغم انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان يواصل حزب الله مهاجمة القوات الإسرائيلية في منطقة مزارع شبعا.
وتقول الأمم المتحدة ان مزارع شبعا ارض سورية احتلتها إسرائيل في حرب 1967 ولا تعترف بما تقوله سوريا ولبنان من انها ارض لبنانية.(الوطن العمانية)
&