&
أعلنت امس كل من كومباك كومبيوتر الشرق الأوسط وشركة بيبسي كولا العالمية ـ وحدة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا و باكستان و مركزها دبي ـ عن اتفاقهما للبدء بتنفيذ نظام شبكات التخزين في مكتب بيبسي الإقليمي في دبي، وهو المكتب الذي يخدم مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان.
وقد قررت بيبسي كولا، التي تعتمد في أعمالها على قاعدة كبيرة من أجهزة خادم كومباك بروليانت، أن تعتمد نظام شبكات التخزين من كومباك لحفظ الكميات الهائلة من البيانات الحساسة الموجودة لديها، كما عهدت بيبسي كولا مهمة إدارة نظم التكنولوجيا لمكتب مساعدة العملاء الخاص بها إلى شركة خدمات كومباك العالمية، حتى تتمكن من تكريس وقت أكبر وموارد أكثر للتركيز على إدارة أعمالها.
وتملك بيبسي حوالي 400 جيجا بايت من البيانات وشبكة واسعة ضخمة، تتكون من 1000 مستخدم، منتشرين في 8 مواقع عبر منطقة الشرق الأوسط . وبما أن نظام شبكة التخزين هو نظام خارجي، يمكن الاتصال به عبر طرق بديلة، مما يزيل خطر تعطل نقطة الاتصال الوحيدة.
إضافة إلى العتاد الصلب الموثوق وأنظمة البرمجيات عالية المصداقية، بحثت بيبسي عن مزود لخدمات إدارة التكنولوجيا يتمتع بخبرة مكثفة، ليعتني ببنيتهم التكنولوجية التحتية بطريقة اقتصادية، و ذلك من حيث العتاد الصلب والبرمجيات إضافة إلى خدمات التدريب و الاستشارات. و قد بعد تقييم الخيارات المطروحة أمامها، اختارت بيبسي شركة خدمات كومباك العالمية، بسبب خبرتها الطويلة في تقديم خدمات دعم متقدمة للعملاء، تشمل جميع المراحل الحساسة لإدارة الأعمال.