قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شتوتغارت-ايلاف:&حذرت مديرية الصحة العامة في ولاية بادن فورتمبيرغ الالمانية النساء من خطر الاصابة بمرض اليرقان وغيره نتيجة تجربة أقراط الاذن التي جربتها نساء اخريات قبلهن. وقالت المديرية ان تكرار لبس ونزع الأقراط ، برغبة الشراء في أعياد الميلاد ، ينطوي على خطر انتقال المكروبات عبر آثار الدم المتسرب من خدوش غير محسوسة في الاذن.
وجاء في التحذير ان سيدة المانية من مدينة سيغمارينغن التقطت اليرقان من امرأة اخرى مصابة اثناء تجربة الأقراط في أحد مخازن بيع المصوغات عبر جرح في ثقب شحمة الاذن المخصص لتعليق الأقراط. وحذرت الدائرة من ان خدش بسيط في هذا الثقب يكفي لنقل العديد من الأمراض الخطيرة التي تنتقل عبر الدم.
وبمناسبة أعياد الميلاد ايضا حذرت شركة التأمين الصحي R+V الالمانية من ترك أصابع " المشررة " غير المحترقة ، وهي ضرب من الألعاب النارية التي تطلق الشرر ، بأيدي الأطفال الصغار. وذكرت الشركة ان المشررة تحتوي على ملح الباريوم القابل للتحلل بلعاب فم الطفل والتسبب بالقيء ، الدوار والاسهال والارتعاش اللاارادي للعضلات.
وتحتوي المشررة على& نترات الباريوم والكاربون ومسحوق الالمنيوم المخلوطة عادة بالغراء ويمكن للحالات القصوى للتسمم بنترات الباريوم ان تصيب الطفل بالتشنجات العضلية والشلل& الطفيف لليدين او الرجلين او عضلات الرقبة.