باد آخن-ايلاف: نصح معهد الطب التغذوي الالماني المواطنين البدناء بالعودة الى تقليد شرب الحساء قبل الوجبة الرئيسية كأفضل طريقة لتقليل الوزن. وذكر المعهد ان الحساء ، عدا عن أنواع الحساء بالكريمة ، قليل الدهن ، غني عادة بالمواد الاولية وعامل هام في اثارة الشعور بالشبع عند الإنسان.
وجاء في إحصائية المعهد ان 25% من الألمان يعانون من البدانة مع وجود نسبة اخرى مماثلة من الألمان الذين سيتحولون الى البدانة خلال أعوام قليلة . وارتفعت نسبة البدانة ايضا بين الأطفال حيث يعتبر&نصف تلاميذ المدارس الابتدائية من ذوي الأوزان الزائدة.
ووجه المعهد من باد آخن نصائحه للألمان في مجرى بحثه عن حل لمشكلة تفاقم البدانة في المجتمع وارتباط ذلك بارتفاع معدلات الإصابة بالأمراض السرطانية. وكانت دراسة بريطانية حديثة نشرت في مجلة " نيتشر " اشارت الى ان 10% من حالات الأمراض السرطانية يمكن عزوها لأسباب تتعلق بالبدانة.
وكشفت الدراسة التي أجرتها مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية ان علاقة البدانة بالأمراض السرطانية أكثر وضوحا في حالة النساء منها في حالة الرجال وان ابرز مثالين عليها هما سرطاني الثدي والمبايض. وذكر الدكتور جوليان باتو الذي أجرى الدراسة ان أسباب العلاقة بين السرطان والبدانة غامضة لكنها يمكن ان تكون بسبب الهرمون الإنثوي الاوستروجين الذي يزداد إفرازه عادة عند البدناء.