لندن- ايلاف: توصل دليل "زاغات" السياحي والفندقي في اصداره الاخير الى نتيجة تؤكد على ان لندن تضم& مطاعم أكثر اثارة للاهتمام وجذبا من باريس.
وخرج "زاغات" بهذا الاستنتاج بعد استطلاع للرأي شمل الالاف من رواد المقاهي والمطاعم والمتخصصين في المجال الفندقي& ومؤلفي كتب الطبخ..
جاء في الحصيلة التي نشرتها صحيفة "اندبندنت" البريطانية في عددها الصادر امس ان العاصمة البريطانية هي "من بين الاثنين الاوائل او الثالثة او الرابعة" في المجال الفندقي بالعالم. ومن النتائج المفاجئة التي توصل اليها دليل "زاغات"ان مطعم "ايفي" في قلب الشطر الغربي من لندن اختاره الذين شملتهم العينة الإحصائية المطعم الأكثر شعبية في السنوات الأربع الاخيرة. وتتركز المطاعم العشرة الاوائل في العاصمة البريطانية في بركشاير، اكسفوردشاير وفي ديفون.
واحتل مطعم "غوردون رامسي" عند الجادة68 بشارع المستشفى الملكي في شيلسي المرتبة الثانية . كذلك مطعم بيتروس الذي يملكه رامسي بدوره جاء في المرتبة الثانية.
&وقال تيم زاغات صاحب دليل "زاغات" الذي يتناول 70 مدينة في العالم: " اظن بأن لندن اهم من باريس من نواح عدة. هي من بين الاثنين الأوائل، الثلاثة او الأربعة في العالم ومن الصعب تحديد أي مطعم هو الأفضل".
ومضى قائلا: " اظن بان (لندن) فيها تنوع كبير في مجال الفندقية.. تنوع يجعلها تتميز عن غيرها".
قال: "في الماضي كانت هناك عبارتين لوصف الطعام: وجبات الفنادق والوجبات البريطانية... بالنظر إلى لندن الان وشبكات المطاعم الرائعة التي تضم يزيد التأكيد على هذا الرأي. ومع انتشار المطاعم الجيدة يزداد الناس انحيازا لأحدها" مع العلم أنها الأغلى في العالم من بعد طوكيو.