ما الذی دعا الرئیس المصری حسنی مبارک ان یتهم الشیعه بالاوطنیه..وبالتبعیه للاجنبی ؟! سوال قد یبدو للوهله الاولی ساذجا وبسیطا جدا ! لانه ماذا یمکن ان ننتظر من هولاء القوم اللذین کانوا ولازالوا یمسکون ویدیرون النظام الرسمی العربی.
لاارید ان ادافع هنا عن الشیعة سواءا کانوا فی العراق او فی غیره... لان الدفاع عن الشیعه یعنی دفاعا عن کل هذه الشعوب المقهوره التی عاشت سنی الملح والتی اعطت قیمه ومنزله لهذا الرئیس او ذاک لان یجلس علی اریکه السلطان ویدرس دروس الوطنیة !!.
ثم الیس من حقنا کشعوب ان نتسائل... من یعلم الاخر الوطنیه ؟ الشعوب العربیه التی اصابها الیاس والحرمان والکبت طوال القرن الماضی... ام النظام السیاسی العربی الذی ارتمی فی احضان اعداء هذه الامه ارخص من ایه فاجره تموت علی قارعه الطریق !!!.
من هو المخول له ان یصنف ابناء الشعب العربی علی سلم الوطنیه ؟ وهل یمکن لهذا الشعب ان یصنف حکامه علی هذاالسلم ؟
واذا اراد هذا الشعب ان یصنف حکامه وروساءه علی سلم الوطنیه... این سیضع هولاء الحکام اللذین یحاولون اعطاء شعوبهم دروسا فی الوطنیه ؟!!.
ثم اذا اردنا ان نتساءل مره اخری من الذی حول هذه الشعوب التی واجهت مرحله الاستعمار بصدور عاریه الی شعوب لاحول ولاقوه...عدیمه اللون والطعم والرائحه...!
من الذی ادخل الاستعمار ؟ ومن الذی یرید اخراجه ؟
من الذی یرید الحفاظ علی وطنیته من خلال انتخابات نسبتها تسعه وتسعین فاصله تسعه وتسعین ؟
ومن الذی یرید البقاء علی کرسی الرئاسه لیجعله وراثیا حتی ولو کان وطنیا وقومیا وثوریا الی النخاع ؟
یاساده... یاکرام... نتوسل لکم بما تومنون... حتی ولو کانت تلک الوطنیه التی هی تاج علی روسکم !...اترکوا هذا الشعب فی حاله....اترکوه..ولاتطلقوا علی راسه رصاصه الرحمه...اترکوه یموت بغیضه والمه وحزنه... دعوه وشانه... اذا لم تستطیعوا ان تطعموه رغیف الخبز الذی عز علیه... اترکوه یبحث بصمت عن العزه...والکرامه التی لعبتم بها انتم واولادکم...وسیلعب بها احفادکم خدمه لما تومنون به من الوطن والوطنیه....ولولائکم الذی کان دائما ولایزال لهذا الوطن !.
یاساده..یاکرام...اذا کنا ساکتین... صامتین...خانعین نسبح لکم..وندعوالکم... فلماذا توقضوا فینا نومنا الهادی....
یاجهابذه القرن.... ویاابطال التاریخ... ورموز الوطنیة...اترکو لنا هذا الوطن الذی تفننتم بتمزیقه... وانشغلوا انتم بالوطنیه !
اترکونا نضاجع هذا الوطن بدمائنا لنشرب منه ویشرب منا... وسوف نسمح لکم ان تناموا اللیله مع من تشاءون !!!.
یاساده... یاکرام... اترکونا... ولاتوقضوا فینا القیح الذی فی قلوبنا.... نشکرکم علی ما فعلتم بنا من قتل وتشرید وتهجیر من اجل...الولاء للوطن والوطنیه !... وسوف نسمح لکم ان تناموا فی ای منتجع ربیعی.. وفاءا منا لوطنیتکم وولائکم لاوطانکم....
اکفر بکم والله..... واکفر بوطنیتکم... واکفر بولائکم لهذا المذبوح من الورید الی الورید... واکفر بکل هذه الکراسی التی لم تعد تتحمل تنظیراتکم..... ارحموا انفسکم واتقوا یوما ان تجلسوا محل عزیزکم... وصدیقکم... ورفیق دربکم صدام حسین.......!!!

محمد صالح صدقیان
مدیر المرکز العربی للدراسات
[email protected]
[email protected]