ايلاف من ابو ظبي:افتتح الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة الامارات قبل ظهر اليوم ( الخميس ) ببرج الظبي مقر شركة اناسي للانتاج السينمائي والفني التي تأسست مؤخرا بهدف الاسهام في تطوير الحركة الابداعية الفنية في الدولة.
ويضم مقر الشركة التي تعد الاولى من نوعها عددا من الصالات والغرف الخاصة بالعمل الاداري والفني المخصصة لانتاج الافلام الوثائقية التسجيلية عن امارة ابوظبي بشكل خاص والدولة بشكل عام الى جانب اقامة المسابقات والمعارض الفنية واستضافة الندوات والمحاضرات المتعلقة بالفنون الجميلة.

الشيخ نهيان بن مبارك في صورة أرشيفية
واعرب الشيخ نهيان عن تمنياته بالتوفيق لشركةquot;اناسيquot; في خدمة الفن واثراء الحركة الثقافية وان تعمل لتشجيع ابناء وبنات الدولة في الانخراط في هذا المجال الابداعي مشيرا الى ان افتتاح الشركة يأتي في وقت مناسب من تاريخ الامارات وابوظبي على وجه الخصوص نظرا لما تقوم به من استقطاب لمؤسسات عريقة من متاحف وجامعات عالمية مرموقة في ظل المسيرة الثقافية التي يقودها الفريق اول لشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولى عهد ابوظبى نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية والتي تهدف الى جعل ابوظبي مركزا عالميا في مجال الثقافة والفنون والعلوم والمعارف. حضر الحفل االشيخ ذياب بن سيف ال نهيان والعديد من فعاليات ابوظبي الثقافية والاكاديمية والاقتصادية كما حضر الحفل بعض الاعلاميين وعدد كبير من المهتمين بالابداع الفني.

وقد عدد من الفعاليات التي حضرت افتتاح المقر ان تأسيس شركة للعمل السينمائي والابداعي بشكل عام يعتبر قفزة كبيرة وجديدة في مجال تطوير الحركة الفنية في امارة ابوظبي وتكوين كوادر محلية في مجال الابداع السينمائي بشكل خاص من خلال اتاحة الفرصة للمشاركة بالافلام التسجيلية الوثائقية عن الامارة والتي يمكن ان تغطي تاريخها القديم وواقعها العصري وتعرف به بما يسهم في الانفتاح على العالم الخارجي ورفده بالثقافة المحلية.

وباركت هذه الفعاليات الخطوة الجديدة للشيخ نهيان بن مبارك حيث تقف اسرته وراء انشاء هذه الشركة معربة عن الامل في ان تسهم بانتاجها السينمائي والفني في النهوض بالحركة الفنية في امارة ابوظبي وتكون معادلا مكملا للتطور الاقتصادي والاجتماعي والعمراني الذي تعيشه حاليا.