لوس انجليس:تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد quot;الفأر ريمي Ratatouille quot; ايرادات الافلام بأمريكا الشمالية مسجلا 47.2 مليون دولار.
وتدور قصة الفيلم حول فأر صغير يعيش في مطعم شهير بباريس يرغب في ان يصبح طاهيا لكنه يواجه عدة معوقات منها تشكك عائلته في قدراته وفريق العمل الذي يكره الفئران.

من فيلم الفأر ريمي
وجاء في المركز الثاني فيلم المغامرة والحركة الجديد quot;عش حرا أو مت بطلا Live Free or Die Hard quot; للنجم بروس ويلز بايرادات 33.2 مليون دولار.وتدور قصة العمل حول الشرطي جون ماكلين (بروس ويلز) الذي يتصدى جماعة ارهابية على الانترنت تحاول تدمير كل النظام التكنولوجي الذي يعتمد عليه الاقتصاد الامريكي.
وتراجع من الاول الى المركز الثالث فيلم quot;ايفان Evan Almightyquot; مسجلا مبيعات تذاكر قدرها 15.1 مليون دولار.
وقصة هذا الفيلم خيالية وتدور حول شخص يدعى ايفان باكستر ويلعب دوره ستيف كارل ويتم تكليفه ببناء سفينة على غرار سفينة نوح على امل ان يقوم بخدمة بلاده وربما ايضا خدمة الانسانية.
كما تراجع من المركز الثاني الى الرابع فيلم ( 1408 ) محققا 10.6 مليون دولار.والفيلم وهو من افلام الرعب ويدور حول الغرفة رقم 1408 بفندق في نيويورك التي لا يستطيع احد النزول فيها بسبب ما يقع فيها من احداث غامضة.وجاء الجزء الثاني من فيلم المغامرات والخيال العلمي quot; الاربعة الرائعون Fantastic Four: Rise of the Silver Surfer quot; في المركز الخامس متراجعا من الثالث ليسجل تسعة ملايين دولار.