إيلاف:تصل أسرة فيلم quot;صياد اليمامquot; يوم الجمعة المقبل إلى العاصمة السورية quot;دمشقquot; للمشاركة في فعاليات المسابقة الرسمية لمهرجان دمشق السينمائي الدولي، حيث تم إختيار الفيلم الذي يقوم ببطولته الفنان quot;أشرف عبد الباقيquot; للتنافس على جوائز المهرجان الرسمية، وبجانب quot;عبد الباقيquot; يصل إلى دمشق من أسرة الفيلم المخرج quot;إسماعيل مرادquot; والفنانة quot;علا غانمquot; والفنانةquot; حنان مطاوعquot; .

أشرف عبد الباقي من الفيلم
وسيقام عرضان للفيلم هناك، أولهما الرسمي مساء الثاني من نوفمبر في قاعة دار الأوبرا السورية، والثاني الجماهيري مساء الخامس من نوفمبر . والفيلم مرشح أيضا للمشاركة في مهرجانات quot;دبيquot; في الإمارات، وquot; تطوانquot; في المغرب.

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل الأسم نفسه للاديب quot;إبراهيم عبد المجيدquot;، وكتب السيناريو والحوار quot;علاء عزامquot;، وشارك في البطولة، صلاح عبد الله، وبسمة ودنيا وطلعت زكريا، ولطفي لبيب، وتم تصويره بين القاهرة وأسوان والإسكندرية، وتولي مهمة إدارة التصوير quot;رمسيس مرزوقquot; والديكورquot; خالد أمينquot; ويدور حول شاب يدعى quot;عليquot; ورحلته في الحياة منذ سن العشرين حتى الأربعين، وكيف يرى الناس من حوله ويتعامل مع الزواج والحب والصداقة وغيرها من القيم الإنسانية .