دبي: تشارك نخبة من أبرز نجوم السينما الخليجية في حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الخليج السينمائي، والذي سوف تنطلق دورته الأولى من 13 إلى 19 من شهر أبريل/نيسان الجاري في خطوة تتماشى مع أهداف المهرجان في دعم صناعة السينما العربية وتشجيعها. وتحضر حفل الافتتاح الذي سيشهد العرض العالمي الأول للفيلم البحريني quot;أربع بناتquot; للمخرج حسين عباس الحليبي، كوكبة من نجوم السينما في دول مجلس التعاون الخليجي، فمن الكويت يشارك الفنانون سعد الفرج، وإبراهيم الحربي، وهبة الدري، وزهرة عرفات. ويحضر من البحرين كل من هيفاء حسين، وأنور أحمد، كما يشارك الفنان عبدالعزيز الجاسم من قطر، والفنانان إبراهيم الزدجالي وصالح زعل من سلطنة عمان.
كما سيحضر فعاليات المهرجان الذي يتواصل على مدى أسبوع، العديد من النجوم الذين سيشاركون في الحفل الختامي للمهرجان في 18 أبريل، وسلسلة من الفعاليات الأخرى التي ستتضمن حفل توزيع الجوائز في مختلف فئات المسابقة، وحفل تكريم ثلاثة من رواد السينما الخليجية تقديرًا لإسهاماتهم في دعم صناعة السينما وتطويرها في المنطقة.
وتضم قائمة الفنانين المشاركين في حفل الختام كل من الفنان عبدالحسين عبدالرضا، والفنان محمد المنصور، والفنانة زهرة عرفات من الكويت. ونجوم البحرين عبدالله عبدالملك، وشيماء سبت، وفاطمة عبدالرحيم، وهيفاء حسين، وأنور أحمد، إلى جانب الفنانين عبدالعزيز الجاسم من قطر، وصالح زعل من سلطنة عمان.