لوس انجليس: إستمر فيلم الرجل الوطواط ( باتمان) quot;الفارس الأسودquot; quot;The Dark Knightquot; في صدارة ايرادات الافلام في أميركا الشمالية للأسبوع الثالث منذ بداية عرضه حيث تشير التقديرات التي جمعتها رويترز إلى أن الفيلم حقق منذ يوم الجمعة 43.8 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم حول باتمان وجيمس جوردون اللذين يتعاونان مع هيرفي دينت المدعي الجديد في مدينة جاثام لمواجهة لص بنوك مشوش ذهنيًا يعرف باسم quot;الجوكرquot; في حين تحاول قوى اخرى التآمر ضدهم. وتتزايد جرائم الجوكر وتصبح اكثر تدميرًا.
والفيلم من اخراج كريستوفر نولان وبطولة كريستيان بال وهيث ليدجر وارون ايكهارت ومايكل كين وماجي جلينهال وجاري اولدمان.
وجاء في المركز الثاني الفيلم الجديد quot;المومياء.. مقبرة الامبراطور التنينquot; quot;The Mummy: Tomb of the Dragon Emperorquot; مسجلاً 42.5 مليون دولار.

من فيلم الفارس الاسود
ويدور الفيلم حول الثنائي الاب وابنه ريك واليكس أوكونيل اللذين يكتشفان مومياء لاحد اباطرة الصين القديمة كان قد اصيب بلعنة ساحر قبل قرون. ويتعين عليهما وقف المومياء التي نهضت من اللعنة التي اصابتها قبل ألفي عام والتي تهدد بأن تغمر العالم في خدمة عديمة الرحمة ولا نهاية لها.
والفيلم من اخراج روب كوهين وبطولة بريندان فريزر وجيت لي وماريا بيلو وجون هاناه وميشيل ييوه ولوكي فورد وايزابيلا ليونج وانتوني وونج شاو- سانج.
وتراجع من المركز الثاني في الاسبوع الماضي الى الثالث فيلم quot;الاخان غير الشقيقينquot; quot;Step Brothersquot;محققا 16.3 مليون دولار. وتدور قصة الفيلم حول برينان هوف البالغ عمره 39 عامًا الذي يعيش مع امه المطلقة نانسي هوف وديل دوباك البالغ عمره 40 عامًا ويعيش مع ابيه الارمل الدكتور روبرت دوباك. وكلا الشابان عاطل ويعيشان على مساعدات الابوين. ثم تلتقي نانسي روبرت ويتزوجان وتنتقل نانسي الى بيت روبرت. ويضطر الابنان الى العيش معا في غرفة وحدة ويتبادلان الكراهية في بداية الامر لكن سرعان ما يكتشفان انهما ليسا مختلفين بشكل كبير.
والفيلم من اخراج ادام ماكاي وبطولة ويل فاريل وجون ريلي وماري ستينبرجن ووايني فيدرمان وكيلي فيلتس وترافيس فلوري وكاثرين هان.
وتراجع من المركز الثالث في الاسبوع الماضي الى الرابع فيلم quot;ماما مياquot; quot; Mamma Mia! quot; محققا 13.1 مليون دولار.
ويدور الفيلم حول صوفي (اماندا سيفرايد) التي تستعد للزواج من صديقها في فندق والدتها في جزيرة في اليونان. ويبدو ان صوفي لديها كل شيء من حياة سعيدة وصديق رقيق واصدقاء مبتهجين لكن ينقصها شيء واحد وهو والدها.
وخلال قراءتها مذكرات والدتها تكتشف ان هناك ثلاثة رجال يحتمل ان يكون احدهم والدها. ثم تدعو صوفي سرا الرجال الثلاثة في محاولة مستميتة لاكتشاف اي منهم هو والدها قبل بدء مراسم الزفاف.
والفيلم من اخراج فيليدا لويد وبطولة اماندا سيفرايد وستيلان سكارسجارد وبيرس بروسنان ونانسي بالدوين وكولين فيرث وهيذر ايمانويل.
واستمر في المركز الخامس فيلم quot;رحلة الى اعماق الارضquot; quot;Journey to the Center of the Earthquot; مسجلا 6.9 ملايين دولار.
ويدور الفيلم حول قيام عالم غريب الاطوار مع ابن شقيقه بالتوجه الى منطقة لم يكتشفها انسان من قبل في باطن الارض في محاولة لاستكشاف ما حدث لاخيه المفقود. وتدور الاحداث وسط مشاهد تفوق الخيال حيث استخدمت في الفيلم ديكورات ومخلوقات خيالية جرى تصميمها وفق احدث تكنولوجيا وجرى انتاج الفيلم وتصويره باستخدام احدث تقنيات التصوير فائق الوضوح. والفيلم من اخراج ايريك بريفيج وبطولة بريندان فريزر وجوش هاتشرسون وانيتا بريم وسيث مايرز وجيان مايكل باري وجين ويلر وفرانك فونتين.