إيلاف من الرباط: قام محمد بن عيسى، مؤسس وأمين عام مؤسسة منتدي أصيلة ووزير الثقافة والخارجية المغربي الاسبق ، الأربعاء، بزيارة لمؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون، استقبله خلالها فاروق حسنى وزير الثقافة المصري الاسبق. كما قام بجولة داخل المتحف.

وتهتم مؤسسة فاروق حسني، التي أنشئت في 2019، بالنشاط الفني والثقافي، وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة، وذلك وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، وتنمية إنسانيته.

وتتلخص أهداف المؤسسة، كما هو مبين على موقعها الإلكتروني، في تنمية النشاط الفنى والثقافى وجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة، وخلق مجالات جاذبة للشباب، ودعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخالقة والمواهب الأصيلة، وإقامة أنشطة ومسابقات فنية وثقافية، واحتضان المواهب الشابة وتنمية وصقل موهبتها.

ونشر فاروق حسني، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تدوينة تحدث فيها عن سعادته بزيارة بن عيسى، كما عدد فيها مناقب ضيف مؤسسته، مبزرا قيمته، مما جاء فيها: "سعدت اليوم كثيراً بزيارة أخي العزيز والصديق الغالي معالي محمد بن عيسى مؤسس منتدي أصيلة الثقافي ووزير الثقافة والخارجية الأسبق بمملكة المغرب، فهو رجل ثقافة من طراز رفيع وصاحب بصمة فريدة في إثراء الحركة الثقافية بمملكة المغرب وتأثير متميز في النشاط الثقافي العربي والدولي".

جانب من زيارة محمد بن عيسى لمتحف فاروق حسني بالقاهرة

وأرفق حسني تدوينته بسبع صور توثق للزيارة، أظهرت شعورا بالارتياح المتبادل بين الرجلين، واحتفاءهما بعدد من محتويات المتحف، الذي يضم عددا من الأعمال الفنية للفنان فاروق حسني، بالإضافة إلى مقتنياته من لوحات ومنحوتات فنانين مصريين وعالميين، بالإضافة إلى مكتبة الموسيقى والكتب.

خلال استضافته من طرف فاروق حسني، شدد بن عيسى على قيمة العمل المنجز على مستوى المؤسسة، وغنى وتميز المعروضات والمقتنيات والمحتويات التي يضمها المتحف.

وحرص بن عيسى على شكر فاروق حسني على حسن الاستقبال وكرم الضيافة. كما نقل إليه اعتزازه بصداقته وتقديره لشخصه وفنه، مشددا على قيمة مقتنيات المتحف التي تختصر مراحل مهمة من تطور الفن المصري الحديث.