نصف مليون مشترك في اتصالات ساحل العاج


بهاء حمزة من دبي


حققت شركة اتلانتيك تيليكوم التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot; في أفريقيا أرقاما قياسية في عدد مشتركي خدمة الهواتف المتحركة في ساحل العاج بلغت نصف مليون مشترك بعد شهر واحد فقط من إطلاق عمليات الشركة هناك.


وكانت اتلانتيك تيليكوم قد بدأت بتقديم خدمات الهاتف المتحرك في ساحل العاج من خلال شركة quot;موفquot;مع نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي حيث تغطي شبكتها عالية الجودة حاليا كافة المدن الرئيسية تقريبا ( ما يقرب 80% من إجمالي مساحة هذه الدولة) على أن تغطي كافة مساحة الدولة في العام المقبل.


وقال خالد الطنيجي مدير التسويق للشركة ان شركة موف تمكنت من تحقيق هذا الانجاز والفوز بنصف مليون مشترك في خدمة الهواتف المتحركة خلال شهر واحد وعلى الرغم من وجود اثنتين من الشركات المنافسة الكبيرة بفضل عدة عوامل أهمها جودة الشبكة واعتماد أحدث وأفضل التقنيات والحلول المبتكرة التي تم تصميمها لاستقطاب مختلف الشرائح وكذلك الأسعار التنافسية والمرنة والوقوف على احتياجات ومتطلبات العملاء بشكل مدروس ومعمق.


ومن بين خدمات القيمة المضافة الحديثة التي تقدمها quot;موفquot; خدمات البيانات وخدمات الوسائط المتعددة وتصفح شبكة الانترنت عبر الهاتف المحمول وخدمة واب والبريد الالكتروني وتحميل نعمات الهاتف المتحرك. وتعتزم الشركة إطلاق خدمة الجيل الثالث قريبا. وحول ذلك يقول الطنيجي ان هذه الخدمات والحلول التقنية تعتبر جديدة في ساحل العاج حيث شهدت طلبا كبيرا من جانب المشتركين الأمر الذي يسلط الضوء على نجاحنا الكبير في معرفة وتفهم متطلبات المستخدمين مسبقا وتلبيتها بالشكل المطلوب.


وأضاف quot;تعتبر تغطية الشبكة من أهم العوامل التي أدت إلى هذا النجاح واستقطاب شريحة كبيرة من المستخدمين خاصة وأن أكثر العوائل في ساحل العاج لديها أقارب وأصدقاء يسكنون في مدن وقرى نائية تتميز بضعف التغطية. ولقد نجحنا في التغلب على هذه المشكلة من خلال تقديم خدمات الثريا. ونعتزم في القريب إزاحة الستار عن خطة جديدة لتقديم خدمات الثريا في الدول الأخرى التي تقدم اتلانتيك تيليكوم خدماتها فيها.quot;


يذكر أن مؤسسة الإمارات للاتصالات quot;اتصالاتquot; تمتلك 50 من شركة اتلانيك تيليكوم وتتولى حق إدارتها حيث تعمل الشركة في سبع دول افريقية هي ساحل العاج وبنين وتوجو والجابون وأفريقيا الوسطى وبوركينا فاسو والنيجر وجمهورية أفريقيا الوسطى حيث يبلغ عدد سكانها مجتمعة 61 مليون نسمة في حين لا تتعدى نسبة انتشار الهواتف المتحركة 8% في إجمالي تلك الدول.