غرفة التجارة والصناعة العراقية - الامريكية تعقد مؤتمرا عن الاستثمار في كردستان



كردستان -اربيل

اعلن مسؤول في غرفة التجارة والصناعة العراقية - الامريكية ان الغرفة تعتزم عقد مؤتمرها الثالث عن الاستثمار تحت شعار (الاستثمار في اقليم كردستان ي العراق .. آفاق الحاضر والمستقبل) في مدينة السليمانية.

وقال المسؤول الاعلامي في الغرفة الدكتور هاني فؤاد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا المؤتمر سيسلط الضوء على الواقع الاقتصادي في اقليم كردستان وعلى بيان حجم المشاريع التي تم تنفيذها من قبل القطاعين الحكومي والخاص قبل وبعد صدور قانون الاستثمار في اقليم كردستان العراق بالاضافة الى عرض الخطط المستقبلية لوزارات حكومة الاقليم.

واضاف فؤاد انه سيتم في المؤتمر تقديم ورقة عمل من قبل هيئة الاستثمار في اقليم كردستان لتوضيح آلية تطبيق بنود قانون الاستثمار في الاقليم وما يتضمنه بتقديمه للضمانات القانونية للمستثمر وتمليك الاراضي التي يقام عليها المشروع الاستثماري مع تعدد مجالات الاستثمار بمختلف القطاعات وشموله بالاعفاءات الضريبية والجمركية.

واشار الى ان وزارات حكومة اقليم كردستان ستقدم أوراق عمل تتضمن الخطط والمشاريع المستقبلية التي تسعى لاستقطاب المستثمرين بهدف تنفيذها في مختلف القطاعات كالبناء والانشاءات ومشاريع الخدمات العامة واعمال البلديات والمياه والمجاري واقامة الطرق والجسور ومد شبكات الكهرباء والنهوض بواقع النقل والاتصالات والتخطيط الاستراتيجي لمنطقة اقليم كردستان.

يذكر ان غرفة التجارة والصناعة العراقية - الامريكية كانت قد أقامت مؤتمرات عدة كالمؤتمر الاول على هامش معرض كردستان الدولي الاول الذي اقيم في ايلول من العام الماضي بمدينة اربيل وكذلك مؤتمر تشجيع الاستثمار الثاني في اربيل.