استعداداً لزيارة ميركل لمصر
رشيد يلتقى سفيرى المانيا وبلجيكا فى القاهرة

محمد نصر الحويطى من القاهرة


استقبل المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة المصرى سفيرى المانيا وبلجيكا فى العاصمة المصرية القاهرة وذلك استعدادا لزيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل لمصر في اوائل فبرايرالمقبل على راس وفد تجارى والذى قال الوزير انه سيسهم بشكل كبير في زيادة الاستثمارات الالمانية في مصر وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

والتقى رشيد (الأربعاء) بالسفير الالمانى في مصر quot; بيرند اريلquot; حيث أوضح رشيد ان زيارة ميركل سوف تدعم التعاون بين البلدين خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ..مشيرا الى ان الرئيس مبارك يولى هذا المجال اهتماما كبيرا من اجل الاستفادة بالخبرة الالمانية , كما سيبحث الجانبان التعاون في مجال التنمية البشرية وخاصة برنامج تدريب القيادات الوسطى في المصانع المصرية بالتعاون مع المانيا.

واعرب رشيد عن امله في ان تسهم رئاسة المانيا للاتحاد الاوروبى خلال هذه الدورة من يناير(كانون الثانى) الجارى الى نهاية شهر يونيو(حزيران) المقبل في تطوير سياسة الجوار الاوروبى ودفع مفاوضات تحرير تجارة الخدمات والسلع الزراعية.

من جانبه اكد السيد بيرند اريل ان المرحلة القادمة سوف تشهد زيادة آفاق التعاون في مشروعات مشتركة بين البلدين في مجال اقامة منطقة صناعية خاصة كصناعة السيارات والمكونات الداخلية كما سيتم التعاون في مجال اقامة مراكز تكنولوجية للدواء والمواد الغذائية.

من جهة ثانية التقى رشيد بالسيد دانيال لورى سفير بلجيكا بالقاهرة حيث تم بحث سبل زيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين وسبل تفعيل التعاون التجارى والاقتصادى خلال المرحلة المقبلة.