الكويت تستطيع اللحاق بالدول المتقدمة في مجال الحكومة الالكترونية

الكويت

قال مدير عام شركة (انترنت سيستمز) انور الايوب اليوم ان تأخر الكويت في تدشين الحكومة الالكترونية لا يعني انها لا تستطيع اللحاق بركب الدول المتطورة في هذا المجال مثل سنغافورة عالميااو دبي اقليميا.واضاف الايوب في مؤتمر صحافي عقد بمناسبة طرح الحكومة مناقصة تنفيذ مشروع (شبكة الكويت للمعلومات) ان الشركة بالاشتراك مع شركة (ديتيكون) الالمانية ستقومان بمهام مستشار مشروع الشبكة بعد ان اعدتا كراسة مواصفاته .

واوضح ان شركته التي تشرف على المشروع قامت بزيارات ميدانية ل61 جهة حكومية لمعرفة احتياجاتها اضافة الى دراسة امن وسرية المعلومات لديها وعمليات التشغيل والاستراتيجية المتبعة واحتياجاتها من العمالة والتدريب .

وقال انه بناء على تلك الدراسة تم اعداد كراسة المواصفات الخاصة بتصميم الشبكة وتصميم انظمة الأمن الخاصة بالمعلومات الحكومية ومركز للادارة والتحكم بجميع مكونات الشبكة لطرحها على شركات القطاع الخاص الكويتي.

واكد ان مشروع الشبكة متطابق مع خريطة الطريق التي يعمل عليها الوفد الاستشاري السنغافوري لتطبيق الحكومة الإلكترونية في الكويت مشيرا الى ان نجاح المشروع يعتمد على وجود شبكة ذكية آمنة ومتكاملة وتطبيقات حكومية متوافقة وبوابة حكومية الكترونية شاملة.

وطالب بالاسراع فى تنفيذ المشروع الذي يمثل البنية التحتية للحكومة الالكترونية لمواكبة التطور الذي تشهده المنطقة والعالم فى هذا المجال ولتحقيق الاصلاح والتطوير الإدارى خصوصا ان المشروع يشمل جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وشدد الأيوب على أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف جهود الجهات المعنية لإنجاز المشروع بالسرعة المطلوبة وفق أفضل المواصفات العالمية حتى يمكن الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والربط الالكترونى فى اطلاق مشروع الحكومة الالكترونية وتسهيل المعاملات الحكومية.

ودعا الحكومة الى تدريب وتأهيل الشباب الكويتي وحديثي التخرج من أجل إدارة وتشغيل الشبكة بإشراف الخبراء والمختصين موضحا ان شركته نجحت بفضل شراكتها مع (ديتكون) التي لها العديد من النجاحات فى تنفيذ خطط وبرامج توسعية طموحة فى العديد من دول العالم والمنطقة.