دبي: عاد اللون الأحمر اليوم الى شاشات تداول الاسواق الاماراتية، وأغلقت المؤشرات على انخفاضات متفاوته، متأثرة بالتراجع الذي شهدته الاسواق العالمية وسط المخاوف المتجدده بشأن الاقتصاد العالمي.

وانخفض مؤشر سوق دبي بأكثر من 4.2 % عند 3209 نقطة وبتداولات قاربت الـ 750 مليون درهم، مع تراجع معظم الاسهم المتداولة بقيادة اسهم شركات القطاع العقاري المنخفضة بأكثر من 5 % للسهم، في حين كان سهم شركة تمويل أكثر الاسهم انخفاضاً باغلاقه عند 2.30 درهم (- 9 %) وبتداولات تجاوزت الـ 20 مليون سهم.

وعاكس سهم شركة الاسلامية العربية للتأمين اتجاه المؤشر وارتفع بـ 3 % عند 1.37 درهم وبتداولات قاربت الـ 27 مليون سهم، وجاء هذا الارتفاع عقب اعلان الشركة اليوم عن اعتزامها اعادة شراء نسبة 10 % من اسهمها .

وفي أبوظبي تراجع المؤشر بأكثر من 1.5 % عند 3597 نقطة وبتداولات بلغت حوالي 300 درهم مع تراجع أغلب الاسهم التداولة بنسب متفاوته، في حين عاكست بعض الاسهم اتجاه المؤشر كسهم بنك الخليج الاول المرتفع بأكثر من 6.8 % عند 15.50 درهم وبتداولات تجاوزت الـ 8.5 مليون سهم، وجاء هذا الارتفاع عقب اعلان البنك عن ارتفاع ارباحه خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2008 بـ 68 % عند 2.33 مليار درهم .

وبانخفاض اليوم تكون الاسواق الامارتية قد خسرت معظم المكاسب التي حققتها خلال اخر ثلاثة جلسات، بالرغم من الرسالة التطمنية التي اطلقتها السلطات الاماراتية كضمانها لودائع البنوك المحلية، واعتمادها لأكثر من 42 مليار درهم كميزانية العام المقبل، وكذا النمو المتواصل لأرباح الشركات الاماراتية خلال الربع الماضي.