أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا للفنادق أن دبي القابضة لا تنوي بيع المجموعة أو إدراجها في البورصة لسداد الديون التي تستحق العام المقبل.

دبي: أوردت صحيفة البيان اليوم الأحد تصريحات لجيرالد لوليس الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا للفنادق، قال فيها إن مجموعة دبي القابضة لا تنوي بيع المجموعة أو إدراجها في البورصة لسداد الديون التي تستحق العام المقبل.

ونقلت الصحيفة تصريحات لوليس التي أدلى بها لمجلة فوربس الأميركية، ونشرت يوم الجمعة الماضي. وقال لوليس quot;جميرا ودبي القابضة جزء لا يتجزأquot;. وأضاف أن دبي القابضة ستكون بخير.

وهزّت دبي الأسواق العالمية في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، حين طلبت من دائنين وقف المطالبة بسداد ديون بقيمة 26 مليار دولار خاصة بمجموعة دبي العالمية ووحدتيها العقاريتين الرئيستين نخيل وليمتلس وورلد. وتجتمع دبي مع الدائنين يوم الاثنين.

وفي الأسبوع الماضي، حصلت الإمارة على مساعدات حجمها عشرة مليارات دولار من أبوظبي، مما أتاح لها تفادي العجز عن سداد صكوك أصدرتها نخيل بقيمة 4.1 مليار دولار.

ويبلغ حجم ديون دبي القابضة، التي يحين أجل استحقاقها في النصف الأول من العام المقبل، حوالي 1.9 مليار دولار. وأُلغيت خطة اندماج بين ثلاث شركات عقارية تابعة لدبي القابضة، وهي دبي العقارية وسما دبي وتطوير وبين شركة إعمار في التاسع من ديسمبر/ كانون الأول، بسبب حالة عدم اليقين إزاء ديون الشركات المتصلة بإمارة دبي.

وتدير مجموعة جميرا فندق برج العرب في دبي وثمانية فنادق أخرى، كما تشيّد حالياً 14 فندقاً.