دفعت عمليات البيع التي قام بها المستثمرون المصريون والعرب البورصة المصرية للتراجع، لكن عمليات الشراء التي قام بها الأجانب على أسهم كبرى قلّلت من حدة هبوط السوق.

القاهرة: دفعت عمليات البيع، التي قام بها المستثمرون المصريون والعرب، مؤشرات البورصة المصرية للتراجع، لكن عمليات الشراء التي قام بها المستثمرون الأجانب على أسهم كبرى وقيادية قلّلت من حدة هبوط السوق لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء.

وانخفض المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق بنسبة 0.7%، مسجلاً 6393.54 نقطة، كما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.37، مسجلاً 648.09 نقطة. وامتدت التراجعات إلى مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً، فاقداً 0.4 % من قيمته، ليغلق عند مستوى 1072.73 نقطة، بعد تداولات بلغت 1.4 مليار جنيه.

وقال وسطاء في السوق إن تعاملات اليوم شهدت عمليات بيع من قبل مستثمرين مصريين وعرب، بهدف تسييل أجزاء من محافظهم، مع قرب نهاية العام الجاري، فيما سعى المستثمرون الأجانب إلى اقتناص فرص هبوط أسعار بعض الأسهم القيادية والكبرى.

وأوضحوا أن الترقب لا يزال يسيطر على السوق في الأيام الأخيرة من العام الجاري، معربين عن استغرابهم من التجاهل التام لأداء البورصة المصرية تجاه الارتفاعات المتواصلة، التي تسجلها أسواق الأسهم العالمية والعربية في الأيام الماضية.