أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس على انخفاض مؤشرها الرئيس، بعد ارتفاعات استمرت لخمس جلسات، متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح، إضافة إلى تراجع أداء أسواق المال العالمية.

القاهرة: أنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على تراجع بلغت نسبته 0.24 %، بما يعادل 16.99 نقطة مسجلاً 7003.36 نقطة.

وارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 5.44 نقاط، ليصل إلى مستوى 880.46 نقطة.

وارتفع المؤشر العام للبورصة quot;إي جي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنحو 5.38 نقطة ليغلق عند مستوى 1385.65 نقطة، فيما وصلت القيمة الإجمالية للتداولات في السوق إلى مبلغ 1.2 مليار جنية (حوالي 217 مليون دولار).

وأشار وسطاء في السوق اليوم أن أبرز الأسهم التي استحوذت على عمليات التداول اليوم كانت أسهم مجموعة quot;طلعت مصطفى القابضةquot; للعقارات، وquot;أوراسكوم تيليكومquot; للاتصالات، وquot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;، وquot;الصعيد العامة للمقاولاتquot;، والمجموعة المالية quot;هيرميس القابضةquot;.

وأرجع الوسطاء انخفاض مؤشر البورصة المصرية اليوم إلى عمليات بيع لجني الأرباح، إضافة إلى مبيعات المستثمرين العرب، مشيرين أيضاً إلى أن إغلاق البورصات الآسيوية على انخفاض، وتراجع أداء البورصات الأوروبية لدى بدء التداولات، أثر سلباً على أداء البورصة المصرية اليوم.