القاهرة: أغلقت البورصة المصرية على ارتفاع اليوم الأربعاء مدفوعة بعمليات شراء المستثمرين على الأسهم القيادية وأسهم العقارات وقفز مؤشرها الرئيس عند الإغلاق بنسبة 2.2%.


وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على إرتفاع بلغت نسبته 2.2% بما يعادل 133.94 نقطة مسجلاً 6210.39 نقطة.


كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الأوسع نطاقاً الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 2.9% ليصل إلى مستوى 632.42 نقطة بعد تداولات نشطة تجاوزت 2.1 مليار جنيه (حوالي 374 مليون دولار).


وأرجع وسطاء في السوق إرتفاع مؤشرات البورصة اليوم إلى عمليات شراء ملحوظة قام بها المستثمرون الأجانب على الأسهم القيادية والكبرى منها quot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot; وquot;المجموعة المالية هيرميسquot;، وquot;البنك التجاري الدوليquot;.


وانعكس النشاط الذي سجلته بعض أسهم الشركات العقارية مثل quot;مجموعة طلعت مصطفىquot;، وquot;الشمس للإسكانquot;، وquot;بالم هيلزquot; إيجاباً على أداء السوق ككل. وساعدت الارتفاعات الجيدة التي سجلتها أسواق الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم على استعادة التفاؤل بالبورصة المصرية.


وسجلت جميع الأسهم منخفضة القيمة السوقية ارتفاعات قوية اليوم صاحبها ارتفاع ملحوظ في أحجام التداول تقدمتها أسهم quot;الصعيد للمقاولاتquot;، وquot;المنتجعات المصريةquot;، وquot;الاسكندرية للغزلquot;، وquot;الكابلات الكهربائيةquot;.