برلين: توقّع معهد البحوث الاقتصادية الألماني أن يرتفع عدد العاطلين من العمل في ألمانيا، جراء الأزمة المالية العالمية هذا العام، إلى 750 ألف شخص، ليقترب مجمله من حدود 4 ملايين شخص في نهاية العام الحالي. وتوقّع المعهد، الذي يتخذ من مدينة هامبورغ مقراً له في بيان صحافي، أن يتفاقم الركود الاقتصادي في ألمانيا هذا العام، ويزيد عما كان متوقعاً سابقاً، مشيراً إلى أن quot;الركود والانكماش الاقتصادي سيبلغ هذا العام 3.8 % دون الصفر مقارنة مع 1.3 % كما كان يقدر سابقاًquot;.

وأوضح البيان أن الانكماش في الاقتصاد سيكون هذا العام أكثر مما يتوقّعه صندوق النقد الدولي والذي قدّره بـ 3.7 % دون الصفر. وألمح إلى إمكانية توجّه الاقتصاد في ألمانيا نحو الأفضل والتحرك، اعتباراً من منتصف العام الجاري. من جانبها، أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية اليوم عن أن الإنتاج الصناعي قد انخفض خلال فبراير الماضي، مقابل يناير بنسبة 7.5 %.

وأضاف أن الإنتاج الصناعي في ألمانيا قد انخفض في فبراير الماضي مقابل الشهر نفسه من العام الماضي بما نسبته 22.1 %.

يذكر أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركيل اجتمعت في ميونيخ اليوم إلى ممثلي مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث تبادلوا وجهات النظر حول أفضل الإجراءات التي تقود إلى مكافحة الأزمة المالية والاقتصادية. ورفضت ميركيل مطالب أصحاب الشركات والمصانع بتخفيض ضريبة المبيعات التي تبلغ في البلاد حالياً 19 %، منوهة بضرورة المحافظة على مبدا المنافسة في ألمانيا، كما رفضت ميركل في تصريحات تلفزيونية عقب الاجتماع تقديم دعم حكومي إضافي ثالث لقطاع الاقتصاد والموسسات المالية.