الرياض: ينظم مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع شركة معارض الرياض المحدودة معرض جيتكس السعودية 2009 في مدينة الرياض يوم 19 أبريل القادم والذي ترعاه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.
وصرح نائب المدير العام بشركة معارض الرياض المحدودة محمد بن حمد الحسيني أن المعرض يعد أكبر معرض في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية ..متوقعا أن يحقق الحدث في دورته لهذا العام رقما قياسيا في عدد المشاركين من كبار المصنعين بهدف اللقاء بكبار الموردين والمستخدمين والمختصين في تقنية المعلومات من القطاعين العام والخاص في المملكة .
وقال الحسيني إن أكثر من 400 شركة من 15 دولة سوف تشارك في معرض جيتكس هذا العام في مقدمتها شركة الاتصالات السعودية الراعي الماسي للمعرض ..واصفا قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة بأنه قطاع مهم لجميع الشركات العاملة في هذا المجال ..وقال ان ايرادات هذا القطاع في السعودية عام 2007 تجاوزت 43 مليار ريال استحوذ قطاع الهاتف والانترنت على تسعة مليارات منها.
وتوقع أن ينمو سوق الانترنت خلال السنوات الأربع المقبلة بنسبة قد تصل إلى 33 في المائة وفق تقديرات عالمية.
وأكد الحسيني أن المناخ الاستثماري المفتوح لجميع الفرص التجارية في السعودية سيجعل من معرض جيتكس السعودية 2009 محطة مهمة ليس على مستوى المملكة فحسب بل ومنطقة الخليج بشكل عام للصناع والتجار في قطاعي الاتصالات وتقنية المعلومات ولكل المهتمين بهذين القطاعين.