دبي - إيلاف: أعلنت دبي القابضة اليوم عن قيامها بعملية إعادة هيكلة لبنيتها المؤسسية، بهدف تعزيز كفاءة عملياتها التشغيلية وضمان مواصلة تسليم المشاريع ذات الطراز العالمي، والتمهيد لدخولها في مرحلة النمو المقبلة.

وستعمل دبي القابضة، مستفيدة من قوتها وكفاءاتها الأساسية في أربعة قطاعات رئيسة، على إعادة تنظيم الشركات التابعة لها ضمن قطاعات العقارات، ومجمعات الأعمال، والضيافة، والاستثمارات. وستوفر عملية إعادة هيكلة بنية المجموعة قدر كبير من الكفاءة، خاصة وأنها تستعد لمرحلة الانتعاش الاقتصادي العالمي.

وقال أحمد بن بيات، الرئيس التنفيذي لدبي القابضة: quot;فرض واقع الاقتصاد العالمي علينا ضرورة إعادة النظر إلى محفظة أعمالنا بطريقة مختلفة. ولكي نبقى قادرين على المنافسة في السوق، والتأكد من استعدادنا لمرحلة جديدة من النجاح بمجرد انتعاش الأسواق، فقد قمنا بإجراء مجموعة من التغييرات التي من شأنها دعم وتعزيز كفاءة وفاعلية عملياتنا التشغيليةquot;.

وتابع: quot;لا شك أن توحيد محفظة شركاتنا ضمن هذه القطاعات الرئيسية الأربعة أتاح لنا الاستفادة من مجالات قوتنا القائمة وذلك عن طريق مواءمة الشركات ذات الأعمال المتكاملة. ومن خلال الاعتماد على علاقات التعاون بين الشركات المنضوية تحت مظلتنا، ستكون هذه الشركات قادرة على الاستفادة من الخبرات المتنوعة التي تمتلكها دبي القابضة أفضل من أي وقت مضىquot;.

وأضاف بن بيات: quot;نمتلك قاعدة أصول قوية ومتنوعة بما في ذلك كوادرنا البشرية، ومجموعة واسعة من المشاريع، ومحفظة عالمية من شركاء الأعمال. ومن شأن إعادة هيكلة محفظتنا التأثير بشكل إيجابي على عملياتنا التشغيلية، فضلاً عن تحسين مستوى خدمة العملاء. لقد تكيفنا مع ظروف البيئة الاقتصادية المتغيرة، الأمر الذي أكسبنا قوة راسخة، ونحن مستعدون للاستفادة من كافة الفرص الجديدةquot;.

يذكر أن دبي القابضة أطلقت في شهر أكتوبر 2004 لتوحيد وجمع مشاريع دبي الكبرى في قطاعات البنية التحتية والاستثمارات تحت مظلة واحدة، إلى جانب إطلاق العديد من المبادرات النوعية في مختلف القطاعات التي تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل.

وتأسست دبي القابضة بهدف العمل من أجل حياة ومستقبل أفضل، عبر سلسلة من القطاعات التي تعمل على تحسين مختلف جوانب الحياة. وتركز كل شركة من شركاتها على مجالات محددة تساهم بدورها في دعم عمليات النمو في دبي وتعزيز مكانتها كمركز عالمي متميز للتجارة والسياحة والخدمات المالية.