قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تنوي الخطوط الجوية القطرية شراء نماذج أخرى إضافية من هذه إيرباص quot;ايه380quot; بعدما سبق لها أن طلبت خمس طائرات منه سابقًا.


باريس: تنوي شركة الخطوط الجوية القطرية، التي سبق أن طلبت خمس طائرات إيرباص quot;ايه380quot;، شراء نماذج أخرى إضافية من هذه الطائرة الأوروبية العملاقة، كما قال رئيس مجلس إدارتها أكبر الباكر.

وأوضح الباكر في مؤتمر صحافي عقده في باريس quot;لقد طلبنا خمس طائرات آي380. وسندرس صراحة توسيع هذه الطلبيةquot;.
ولم يقدم الباكر تفاصيل عن عدد الطائرات الإضافية المعنية، ولا عن الموعد الذي يمكن أن تتخذ فيه الشركة قرارها، نظرًا إلى المفاوضات الجارية مع إيرباص في الوقت الراهن.

وكانت شركة الخطوط الجوية القطرية واحدة من أولى الشركات التي اشترت الطائرة آي380. ويفترض أن تتسلم الطائرات الخمس التي طلبتها ابتداء من 2012. يشار إلى أن الإيرباص آي380 هي أكبر طائرة تجارية في العالم، وقادرة على نقل أكثر من 500 شخص.

من جهة أخرى، اعتبر الباكر أن على الشركات الجوية الأوروبية ألا تخشى من تنامي شركته التي لا تنوي quot;التعدي على أنشطتهاquot;. واعتبر الباكر خلال افتتاح الخط الجديد بين الدوحة ونيس في مطار نيس-الكوت دازور، quot;من المحزن فعلاً أن تعتبرنا الشركات الأوروبية شركة دخيلة في السوق، لأننا لا ننوي التعدي على أنشطتهاquot;.

وأضاف أن quot;قطر وفرنسا تقيمان منذ فترة طويلة علاقة تاريخية واستراتيجية وتجارية. لذلك من الطبيعي أن نطور علاقاتنا ونطور وتيرتها نحو فرنساquot;.