أبوظبي - إيلاف: أعلن بنك أبوظبي التجاري وبنك شرودر أند كو إيه جي عن دخولهما في شراكة استراتيجية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية الخاصة وخدمات إدارة الثروات للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع إستراتيجية بنك أبوظبي التجاري إلى التوسع في مجموعة المنتجات المالية والخدمات المصرفية التي يقدمها إلى النخبة المتميزة من عملاء إكسيلنسي لإدارة الثروات داخل الدولة لتلبية متطلباتهم والوفاء بكافة احتياجاتهم المصرفية، إضافة إلى إتاحة الفرصة لعملائِه بشكلٍ حصري للاستفادة من خدمات إدارة الثروات من خلال أحد أكبر المؤسسات المصرفية في سويسرا.

وقال بنك ابوظبي التجاري في بيان له اليوم جاءت هذه الشراكة نتيجة لدراسة متأنية ومستفيضة لكافة الخيارات المطروحة بما فيها الاستحواذ على بنك خاص، أو تأسيس بنك خاص بصفة مستقلة أو الدخول في شراكة مع بنك سويسري يحظى بثقة كبيرة لدى الجمهور، بهدف تقديم الخدمات المصرفية الخاصة إلى العملاء بدولة الإمارات العربية المتحدة، واضاف البنك في بيانه توصل بنك أبوظبي التجاري إلى أن هذا التحالف ينطوي على الترتيبات الأكثر فاعلية واقتصادية وربحية والأهم أن هذه الشراكة هي الأقدر على تلبية متطلبات العملاء والأفضل للوفاءً باحتياجاتهم. وستتيح لعملاء البنك الاستفادة من البنية التحتية لبنك شرودر الخاصة بالخدمات المصرفية والتي تتسم بالسرية و الخبرات الطويلة في ادارة العلاقات المصرفية.

ويسعى بنك شرودر من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز إمكانية دخوله إلى أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة المتميزة بمعدلات نموٍ سريعة مقارنة بغيرها من الأسواق. متمتعاً في الوقت ذاته بشراكته مع بنك أبوظبي التجاري كشريكٍ محلي يتميز بمكانة مرموقة ومعرفةٍ واسعة بأسواق الدولة.

وتهدف هذه الشراكة الطموحة أيضاً لتوفير نطاق واسع من الخدمات والمنتجات المقدمة لعملاء إدارة الثروات لتحقيق أهدافهم الاستثمارية، ومن شأن هذه الشراكة مع أحد البنوك السويسرية العريقة تعزيز القيمة لعملاء البنك ومساهميه، إذ أنها تمكن عملاء البنك من الوصول الفوري والسهل إلى شريك مصرفي لديه سجلاً عريقاً يتملك كل ما يلزم من بنية تحتية وخبرة لتقديم هذه الخدمات طبقاً لأعلى المعايير الدولية.

واعرب علاء عريقات الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري عن سعادته للدخول في شراكة مع بنك شرودر، وقال ان هذه الشراكة مع بنك شرودر ليس فقط لسجل أعمالهم الحافل وقدرتهم على الاحتفاظ بمستويات أدائهم ورضى عملائهم خاصة أثناء الأزمة المالية والاقتصادية الأخيرة، ولكننا نعتقد أيضاً أن من شأن هذه الشراكة أن تتيح لعملائنا سهولة الوصول إلى والاستفادة من خدمات إدارة الثروات في الوقت المناسب عبر مراكز بنك شرودر المنتشرة في سنغافورة ولندن أو من خلال مراكزه الرئيسية في سويسرا.

واعرب عن اعتقادة أن هذه الشراكة ستساهم في توسيع قاعدة عملاء إدارة الثروات وجذب المزيد من أصحاب الثروات للاستفادة من خدماتنا المتميزة في هذا المجالquot;.

من جانبه قال لوك دينيس، الرئيس التنفيذي لبنك شرودر أند كو إيه جي بالنسبة لنا، يمثل بنك أبوظبي التجاري مؤسسة مصرفية رائدة في قطاع الأعمال المصرفية الخاصة وإدارة الثروات بمستوييها المحلي والإقليمي، واضاف قائلا اننا سعداء بهذه الشراكة وباختيار بنك شرودر كشريك لتقديم الخدمات المصرفية لإدارة الثروات، إذ نعتقد أن هذه الشراكة هي الخطوة الأولى نحو ترسيخ علاقة أعمق بين نظامين مصرفيين من أعرق الأنظمة المصرفية في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن أعمال النصح والمشورة لإتمام عملية تطوير وهيكلة هذه الشراكة المصرفية الهامة قُدِمت من قبل مؤسسة لانسدون كابيتال.