الكويت: أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية على ارتفاع قدره 4.3 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الثلاثاء ليستقر عند مستوى 6704 نقطة.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 161.4 مليون سهم، بقيمة بلغت حوالي 19.6 مليون دينار كويتي، موزعة على 3340 صفقة نقدية.

وارتفعت مؤشرات ثلاث قطاعات من أصل ثمانية، إذ سجل قطاع البنوك أعلى ارتفاع من بين القطاعات بـ 85.8 نقطة، تلاه قطاع الخدمات بـ 69.2 نقطة، ثم جاء قطاع الصناعة بارتفاع 18.3 نقطة.

وسجل قطاع الأغذية أعلى تراجع من بين القطاعات متراجعاً بـ 48.2 نقطة، تلاه قطاع الاستثمار بـ 34.4 نقطة، ثم قطاع الشركات غير الكويتية بتراجع 13.7، فيما بقي قطاع التأمين على ما هو عليه عند الإقفال السابق.

وحقق سهم الشركة الكويتية لبناء المعامل والمقاولات أعلى مستوى بين الأسهم الرابحة مرتفعاً بنسبة 6.8 %، تلاه سهم البنك التجاري الكويتي مرتفعاً بنسبة 6.7 %، ثم سهم شركة منا القابضة الذي ارتفع بنسبة 6 %.

وسجل سهم الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار quot;كفيكquot; أكبر تراجع من بين الأسهم الخاسرة بنسبة بلغت نحو 10 %، تلاه سهم شركة مجموعة عارف الاستثمارية بنسبة تبلغ 8.7 %، ثم سهم شركة دبي الأولى للتطوير العقاري بنسبة تراجع بلغت نحو 7.6 %.

في حين سجل سهم شركة بيت التمويل الخليجي أعلى مستوى تداول بكمية أسهم بلغت نحو 27.2 مليون سهم. واستحوذت خمس شركات، هي بيت التمويل الخليجي ومجموعة الصفوة القابضة وأبيار للتطوير العقاري والصفاة للاستثمار ورابطة الكويت والخليج للنقل quot;كي.جي.الquot;، على 48 % من إجمالي كمية الأسهم المتداولة بمجموع بلغ 77.5 مليون سهم.