قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قررت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية اليوم تعليق خدمات quot;البلاك بيريquot; ابتداء من الجمعة 6 آب / أغسطس.

إيلاف من الرياض: وأعلنت هيئة الاتصالات عبر قرار لها تم إبلاغ شركات الاتصالات المشغلة للهاتف الجوال بالسعودية بإيقاف الخدمات اعتبارا من يوم الجمعة المقبلة معلنة أن قرارها نافذ حتى يتم استيفاء الشروط التي حددتها الهيئة للشركات الثلاث المشغلة له بالسعودية.

وتعود قضية إيقاف بعض خدمات بلاك بيري إلى مارس الماضي حينما سرت أنباء مشابهة عن عزم هيئة الاتصالات السعودية وقف العمل ببعض خدمات quot;البلاك بيريquot; وهو ما أجبر بعض الشركات المشغلة على الرد ولكن القرار أرجئ لأسباب لم تبينها الهيئة في حينها.

ولم يأتي القرار الجديد مفاجئا خصوصا أن الأنباء جاءت متضاربة في الأيام الماضية حول قرار السعودية بإيقاف خدمة quot;البلاك بيريquot; بل شكل وقت التنفيذ لوقف الخدمات المفاجئة خصوصا بعد قرار هيئة الاتصالات الإماراتية بإيقاف خدمة quot;البلاك بيريquot; ابتداء من شهر أكتوبر القادم.

وتوقعت مصادرquot;لإيلافquot; أن هذا القرار سيتسبب بخسارة للشركات المشغلة له التي يعمل من خلالها أكثر من 700 ألف جهاز quot;بلاك بيريquot; عبر ثلاث شركات مشغلة وهي شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين حديثة العهد بالسوق السعودية.