تعاود شركة طيران رأس الخيمة تشغيل خدماتها بعد تعليق أنشطتها لعامين في 10 أكتوبر المقبل.

رأس الخمية: أعلنت إمارة رأس الخيمة الإماراتية الأحد عن إعادة تشغيل شركة طيران رأس الخيمة، بعد تعليق أنشطتها لعامين بسبب الأزمة الاقتصادية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ عمر بن صقر القاسمي خلال مؤتمر صحافي في رأس الخيمة quot;حان الوقت لتقوم الشركة بدورها الفعال في إطار الرؤية الطموحة للشيخ سعود بن صقر القاسمي ولي عهد ونائب حاكم رأس الخيمة، الرامية إلى تعزيز قطاع السياحة في الإمارةquot;.

وأكد أن quot;شركة طيران رأس الخيمة ستلعب دورًا محوريًا في تنمية الإمارةquot;، موضحًا أن الأخيرة تريد زيادة عدد سياحها بحلول 2012 أربعة أضعاف، ورفع عدد غرف الفنادق من فئة خمسة نجوم من 1400 إلى 7500 بحلول هذا التاريخ.

وتنوي الشركة استئناف رحلاتها في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر مع طائرتي بوينغ 737-400 استأجرتهما بحسب مديرها التنفيذي عمر جهامة، على أن تسيّر رحلات في مرحلة أولى إلى جدة في السعودية وكاليكوت جنوب الهند.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تأسيس الشركة في 2006، وعلّقت انشطتها في 2008، بسبب تراجع الحجوزات جراء الأزمة المالية العالمية. وللإمارات شركتا طيران في دبي، quot;طيران الإماراتquot; وquot;فلاي دبيquot;، وواحدة في أبوظبي quot;اتحاد إيرويزquot;، وأخرى في الشارقة.