سول: قالت الحكومة الكورية يوم الجمعة إن أول شحنة من نفط الامارات قد وصلت إلى البلاد ليتم تخزينها كجزء من مخزون مشترك.وأوضحت وزارة التجارة والصناعة والطاقة أنه سيتم تخزين الشحنة الأولى المقدرة بمليوني برميل من النفط الاماراتي في منشأة تجارية لتخزين النفط من قبل مؤسسة نفط كوريا الوطنية التي تديرها جزئيا الحكومة.وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أنه أقيم حفل بهذه المناسبة في مقر المؤسسة الكورية صباح الجمعة في يوسو التي تبعد 450 كيلومترا جنوب العاصمة سول. وحضر الاحتفال وزير التجارة والطاقة يون سانغ زيك ومسؤولون من شركة بترول أبوظبي الوطنية.


وبموجب اتفاق وقع في تشرين ثاني/نوفمبر عام 2011، تقوم الامارات بتخزين 6 ملايين برميل من النفط في كوريا الجنوبية كجزء من مخزون مشترك، وفقا للوزارة.
وأشارت الوزارة إلى أن من المتوقع أن تصل 4 ملايين برميل أخرى خلال الأشهر الستة القادمة.وتخزن كوريا الجنوبية حاليا حوالي 120 مليون برميل من النفط، ما يكفي الاستهلاك المحلي المعتاد لـ37 يوما.وقالت الوزارة إنه مع إضافة الستة ملايين برميل من النفط إلى المخزون، ترتفع قدرة الاكتفاء الذاتي لكوريا بمقدار 7ر2 يوم، مضيفة بأن لكوريا الجنوبية الأولوية في شراء النفط الاماراتي المخزن لديها.