تصفحوا إيلاف بثوبها الجديد

: آخر تحديث

هواوي مستعدة لاستثمار ثلاثة مليارات دولار في ايطاليا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ميلانو: أعلنت شركة هواوي الصينية العملاقة للاتصالات الاثنين أنها مستعدة لاستثمار 3،1 مليارات دولار حتى العام 2021 في ايطاليا وخلق ألف وظيفة.

ويأتي هذا الاعلان بالتزامن مع استهداف ادارة ترامب لهذه الشركة التي تتهمها بالتعاون مع السلطات الصينية، ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال أنها بصدد إلغاء مئات الوظائف في الولايات المتحدة من أصل 850 يعملون معها.

وقال المدير العام لهواوي فرع ايطاليا توماس مياو في مؤتمر صحافي عقده في ميلانو "خلال السنوات المقبلة سنستثمر في ايطاليا 1،9 مليار دولار للحصول على معدات، و1،2 مليار دولار في عمليات وتسويق، و52 مليون دولار في الأبحاث والتطوير".

وأضاف أن هذه الاستثمارات ستؤدي الى "انشاء 3000 فرصة عمل، ألف منها مباشرة و2000 بشكل  غير مباشر من الباطن".

وشدد توماس مياو على ان التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين لا تؤثر في الوقت الحاضر على نشاط هواوي في ايطاليا.

وتابع في هذا الاطار "حتى الان نقوم بعملنا ونتحاور مع شركائنا على غرار ما كنا نقوم به حتى الآن".

وأعرب عن ثقته بالمستقبل "أولا لأن الحكومة الايطالية لديها سياسة منفتحة وشفافة لن تتأثر بالمشاكل بين الولايات المتحدة والصين، وثانيا لأن مجتمعنا لاعب مهم جدا".

وبشأن تكنلوجيا الجيل الخامس قال "لدينا خطة أ وخطة باء، وفي حال كان لنا وصول أو لا الى المزودين في الولايات المتحدة، سنضمن تزويد شركائنا بشكل متواصل".

وتشن الادارة الاميركية حملة على شركة هواوي معتبرة أن تنسيق هذه الشركة مع السلطات الصينية قد يتيح للأخيرة الحصول على بيانات العملاء الذين يستخدمون هذه التكنلوجيا الصينية في الدول الغربية.

وتضغط الولايات المتحدة على حلفائها في العالم لمنع الشركة الصينية من المشاركة في بناء شبكاتها للهواتف المحمولة ذات القدرات العالية.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. خبراء يتوقعون ركودًا في الاقتصاد الأميركي في العامين المقبلين
  2. 8 ملايين شخص زاروا دبي في النصف الأول من 2019
  3. هونغ كونغ لا تزال بوابة بكين على العالم
  4. ترمب يتوقع اتفاقا تجاريا
في اقتصاد