نيويورك: أعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول حالة الطوارئ في الولاية حيث تسبّبت ذيول العاصفة آيدا بفيضانات هائلة في مدينة نيويورك وعبر شمال شرق الولايات المتحدة.

وكتبت هوشول في تغريدة على تويتر "أعلن حالة الطوارئ لمساعدة سكان نيويورك المتضرّرين من عاصفة اللّيلة" بعدما أدّت آيدا التي شكلت إعصارًا من الفئة الرابعة ضرب جنوب الولايات المتحدة الأحد، إلى حدوث زوابع وفيضانات أثناء اندفاعها إلى الشمال.

وهطلت أمطار غزيرة في نيويورك ليل الأربعاء-الخميس مع مرور ذيول الإعصار آيدا الذي أودى بحياة سبعة أشخاص في جنوب الولايات المتحدة وتسبّب بزوابع وفيضانات في شمال شرق البلاد.

وسُجّلت زوابع هائلة في ولايات بنسلفانيا ونيوجرزي وميريلاند حيث توفّي شاب يبلغ من العمر 19 عامًا وفُقد آخر بعدما غُمرت أحد المباني، ما رفع عدد ضحايا آيدا إلى سبعة قتلى.

وضع خطير

وكانت الإدارة الوطنيّة للطقس (أن دبليو أتش) كتبت الأربعاء "إنه وضع خطير"، داعية السكان إلى "الإختباء إذا كانوا موجودين في منطقة خطر إعصار". وأضافت "احتموا بمأوى الآن. الحطام المتطاير سيشكّل خطرًا".

وهطلت أمطار غزيرة على العاصمة الإقتصادية والثقافية للولايات المتحدة. ونشرت إدارة الطقس مقاطع فيديو لشوارع غارقة في أحياء بروكلين وكوينز ممّا جعل حركة السير مستحيلة.

وأعلن موقع "نوتيفاي نيويورك" أنّ العديد من الطرق قُطعت.

وشهدت مقاطعة ويستشستر شمال نيويورك أمطارًا غزيرة وغمرت المياه العديد من أقبية المنازل خلال دقائق.